أزمة الكرة في مصر بعيون السينما

230

يشهد الموسم الكروي الحالي في مصر عدد من المشاكل والتصعيد المستمر بين أطراف اللعبة، خاصة في ظل تواجد ترك آل شيخ بشكل مؤثر خلال هذه الفترة.
ودائماً ما يلجأ المتابعين المصريين إلى السخرية للتعبير عن غضبهم وإستيائهم من الوضع القائم، خاصة تجاه اتحاد الكرة والذي يُعرف بمواقفه الغير ثابتة فضلاً عن الرضوخ المستمر لرغبة الأندية.

وفي التقرير التالي نستعرض أطراف المنظومة في قالب سينمائي ساخر:

1-   ترك آل شيخ ..مرجان

مرجان
يتشابه دور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودي بدور الزعيم عادل أمام في فيلمه الشهير مرجان أحمد مرجان.
حيث الثري الذي يعتمد على ثروته كمصدر قوة في تحريك الأمور، وبرزت شخصية ترك خلال دعمه لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في الإنتخابات فضلاً عن دعم عدد من صفقات فريق الكرة والمساهمة في إنشاء إستاد الفريق.
وسرعان ما تحول الدعم والود إلى كراهية وعداء، ولجأ الوزير السعودي إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك في محاولة منه لإشعار المنافس الأحمر بالندم.

2-   اتحاد الكرة ..الريس حنفي

الريس حنفي
نستطيع أن نقول أن اتحاد الكرة هو أضعف عناصر اللعبة خلال الفترة الماضية، فالمجلس لا يقدر على تحديد موعد مباراة أو وقف حالة الهرج والتعصب المتزايد بين الأندية.
تماماً كموقف الريس حنفي في فيلم ابن حميدو، تجد القرار وعكسه خلال نفس اليوم.

3-   مرتضي منصور .. أبو العربي

أبوالعربي

هو رجل الصوت العالي والحكايات المختلقة، صاحب وعود رنانة، يعتقد في شخصيته صفات لا يراها أحد سواه، لا يجيد المواقف الثابتة.
فمن الصعب تشبيه بدور سينمائي واحد، لكن يمكننا القول أنه يشبه السيد أبو العربي بصوته المرتفع دائماً ومجده المزيف فضلاً عن التشهير وعدم المصداقية.

4-  الخطيب.. مختار سليم

مختار سليم
يُعرف عن محمود الخطيب سياسيته الهادئة خلال الأزمات، والتحلي بالصمت، فخلال الفترة الماضية تم تناول كافة جوانب الأزمة سواء مع اتحاد الكرة أو رئيس الزمالك وكذلك مالك نادي بيراميدز بشكل تنظيمي من خلال قرارات لمجلس الإدارة.
فهو كاللواء مختار سليم في فيلم حسن ومرقص  والذي قام بدوره الفنان عزت أبو عوف، قليل الظهور يجيد التأثير، يظل شخصية غير معروفة للكثيرين لكنه المحرك الأساسي للأمور ولعل تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الكأس دليل قوي على ذلك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: