الأخباربرا الملعبملفات خاصة

اشتراكي ويشجع الريال.. من هو ماغنوس كارلسن هدف محمد صلاح في الشطرنج

استجاب النرويجي ماغنوس كارلسن بطل العالم في الشطرنج لدعوة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي أعرب عن تطلعه لمواجهته.

البداية جاءت في حوار مصور للنجم المصري، أعرب خلاله عن عشقه الكبير للعبة الشطرنج فضلًا عن إعجابه بقدرات المتصدر العالمي ماجنوس كارلسن.

الاسكواش المصري والإنجليز .. تجنيس أم استرداد ودائع؟

وجاءت تصريحات صلاح “أقوم بلعب الشطرنج كل يوم تقريبا فأنا أعشقها، لدرجة لعبها مع أشخاص عشوائيين عبر الإنترنت، أشارك باسمي وأضع عدة أرقام مختلفة، ويقولون لي هل أنت محمد صلاح أقول نعم فيقولون أنت تكذب فأقول لهم نعم أنا أكذب”.

واستمر في حديثه “ألعب بشكل جيد، أنا لست ماجنوس كارلسن لكنني جيد، لا أحد لديه فرصة للفوز على ماجنوس، أتمنى أن ألعب ضده في يوم ما. رصيدي 1400 نقطة في تصنيف اللعبة”.

ماغنوس كارلسن
ماغنوس كارلسن

رد بطل الشطرنج

وجه ماجنوس كارلسن بطل العالم في الشطرنج تحيه كبيرة لمحمد صلاح وأبدى موافقته على خوض التحدي مع أحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم.

من هو ماغنوس كارلسن

ماغنوس كارلسن من مواليد 30 نوفمبر 1990 وبلغ كارلسن قمة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للشطرنج أول مرة في 2010 ولا يسبقه سوى غاري كاسباروف في الزمن الذي قضاه كأعلى لاعب مصنف في العالم، قمة تصنيفه الكلاسيكي 2882 هي الأعلى في التاريخ.

أول كتاب شطرنج قرأه كارلسن كان كتيبا بعنوان «جِدْ الخطة» بواسطة بنت لارسن، وأول كتاب له في الافتتاحيات كان «التنين كاملا».

أصبح كارلسن بطلا للعالم في الشطرنج عام 2013 بالانتصار على أناند ثم حافظ على بطولته مجددًا وفاز بكلا بطولتي العالم للشطرنج السريع والشطرنج الخاطف 2014، وبذلك أصبح أول لاعب يجمع الألقاب الثلاثة في وقت واحد، وهو إنجاز كرره عام 2019.

ماغنوس كارلسن
ماغنوس كارلسن

عُرف كارلسون بأسلوبه الهجومي حين كان مراهقا، ومنذ ذلك الوقت تطور إلى لاعب عالمي يستخدم مجموعة متنوعة من الافتتاحيات ليصعِّب على خصومه التحضير لمقابلته وتخفيض تأثير تحضيراتهم بالحاسوب.

يُعرف كارلسن نفسه على أنه ديمقراطي اشتراكي وفي الغالب يتبع نظاما غذائيا نباتيا، لأن اثنتين من أخواته يتبعن نظاما غذائيا نباتيا.

كارلسن شديد الإعجاب بكرة القدم وريال مدريد هو ناديه المفضل. تكريما له عندما أصبح بطلا للعالم في الشطرنج، قام كالسن بتنفيذ ضربة البداية في مباراة بالدوري الإسباني لكرة القدم بين ريال مدريد وبلد الوليد في 30 نوفمبر 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى