كلوب يحدد مهاجم منتخب مصر في أمم أفريقيا

330

منتخب مصر ..يثير مركز المهاجم الصريح كثير من الشكوك وعلامات الاستفهام بين متابعي منتخب مصر في ظل تواجد مروان محسن، لاعب النادي الأهلي وأحمد علي، نجم فريق المقاولون العرب والمحترف أحمد حسن كوكا، لاعب أوليمبياكوس اليوناني.

ولم تتضح الإستراتيجية الهجومية للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، حيث يمكن أن يخوض منتخب مصر مباريات أمم أفريقيا بطريقة 4-2-3-1 أو 4-3-3، وهو ما يتوقف على الحالة الفنية للاعب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

فمن الممكن أن يعتمد أجيري على نفس طريقة يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بعدم وجود مهاجم صريح وزيادة عدد لاعبي وسط الميدان بثالث يجيد الشق الهجومي والدفاعي ويكون التشكيل كالتالي: الشناوي (جنش) – (أيمن أشرف – أحمد حجازي – باهر المحمدي – أحمد المحمدي) – (طارق حامد – عبد الله السعيد –محمد النني)- (محمد صلاح- محمود حسن تريزيجية- وليد سليمان أو عمرو وردة).

وتعد طريقة اللعب السابقة مناسبة في المباريات الكبيرة أمام المنتخبات الأقوى فنياُ في البطولة والتي قد يواجها منتخب مصر مثل السنغال، حيث تؤمن هذه الطريقة الجانب الدفاعي بشكل جيد كما تضمن لك السيطرة على مجريات اللعب من خلال وسط الميدان، فيما قد تجد صعوبة في الزيادة العديدة الهجومية بالإضافة إلى عدم جدوى الكرات العرضية من طرفي الملعب بسبب قلة عدد المهاجمين داخل منطقة الجزاء.

وخاض الدولي محمد صلاح جميع مباريات الموسم مع فريقه بهذه الطريقة، حيث يعتبر كلوب أنها الطريقة الأمثل للريدز وأنها صاحبة الفضل في التتويج بدوري أبطال أوروبا ووصافة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما الطريقة الثانية فصعوبتها تتمثل في عدم جاهزية مهاجمي منتخب مصري الثلاثة، حيث يرى كثير من النقاد أن مروان محسن لم يستعيد مستواه المعتاد بعد خاصة مع كثرة الإصابات التي يتعرض لها، وكذلك لن يتمكن أحمد علي من قيادة الخط الهجومي، فهو برغم ما قدمه في الدوري المصري من مستوى جيد إلا أنه سيجد صعوبة كبيرة في بطولة أمم أفريقيا نظراً للفوارق الفنية الكبيرة.

ويعانى أحمد حسن كوكا من أزمة ثقة مع جماهير منتخب مصر، فالجميع يراه أنه غير مقنع ولا يفيد رغم حصوله على  فرص كثيرة وتواجد مستمر.

أقرأ أيضاً: قائمة مصر..هل فكر أجيري في استبعاد صلاح؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: