صفقات ليفربول.. الريدز يفاوض مبابي ويقترب من نجم برشلونة

283

يبدو أن صفقات ليفربول خلال هذا الصيف ستأخذ  طابع الإثارة والقوة، حيث يرغب مسئولي الريدز في استثمار التتويج بدوري أبطال أوروبا في ضم لاعبين كبار مثل الفرنسي كيليان مبابي والفرنسي عثمان ديمبلي.

وأكدت تقارير صحفية أسبانية اقتراب حسم النادي الإنجليزي لصفقة عثمان ديمبلي، لاعب فريق برشلونة، في ظل عدم قدرته على حجز مكاناً أساسياً في تشكيلة المدرب فالفيردي بالإضافة إلى دخول النادي الكتالوني في مفاوضات جادة مع مواطنة أنطوني جريزمان، لاعب فريق أتلتيكو مدريد.

كما زعمت عدة صحف أوروبية أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أصبح على بعد خطوات من العودة مجدداً لفريق برشلونة وهو ما سيُنهي أي أمل لديمبلي في اللعب أساسياً، وقال مسئولي الفريق الكتالوني أن قيمة بيع عثمان ديمبلي لن تقل عن 110 مليون يورو.

وكان الفرنسي ديمبلي قد انتقل إلى بطل الدوري الأسباني من فريق بورسيا دورتموند الألماني بمبلغ 105 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو متغيرات في عقد يمتد لخمس سنوات لتصبح أغلى ثاني صفقة في تاريخ كرة القدم بعد تعاقد باريس سان جيرمان مع نيمار، وينص العقد الموقع بين نجم المنتخب الفرنسي والنادي الأسباني على شرط جزائي تبلغ قيمته 400 مليون يورو.

وستشهد صفقات ليفربول تنوعاً بين القيمة المالية ومراكز اللعب بحسب ما أشار عدد من مسئولي الفريق، ولكن يحصل الجزء الهجومي على نصيب الأسد من التدعيمات في ظل تراجع مستوى اللاعب البرازيلي فيرمينيو وعدم وجود بدائل  بنفس مستوى النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

وشهدت الأيام القليلة الماضية دخول الفريق الإنجليزي في مفاوضات مع الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، على أن يكون أشهر صفقات ليفربول خلال السنوات الأخيرة من حيث قيمة عقد البيع وقدرات الفتى الذهبي، ورفض مسئولي النادي الباريسي العقد المقدم بصفة مبدئية.

وفي حالة نجاح الريدز في حسم صفقة مبابي فستكون ضجة كبرى وحديث الموسم في أوروبا كما أنها ستسهل كثيراً على ليفربول مهمة الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا والتتويج بالدوري الإنجليزي بعد غياب دام لنحو 28 عام، فاللاعب يتمتع بقدرات فنية وبدنية مذهلة برغم صغر سنه.

ويعد مبابي أفضل لاعب شاب في العالم كما أنه نافس على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي، ونجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بمونديال روسيا بعدما قدم مستويات رائعة وسجل 4 أهداف حاسمة في البطولة أهمها أمام الأرجنتين في دور ال16 والمنتخب الكرواتي في المباراة النهائية.

وعلى مستوى الأندية، حقق بطولة الدوري الفرنسي ثلاث مرات مع موناكو وباريس سان جيرمان، كما حقق مع الأخير بطولة كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية، ويمكنك معرفة جميع ما قدم اللاعب حتى الآن من خلال هذا الرابط.

وفي حالة إتمام صفقة مبابي فسيعطي قوة هجومية كبيرة للفريق الأحمر حيث سيلعب في التشكيلة الأساسية بجوار المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ويتميز الثلاثي بالسرعات العالية والقدرة على استغلال أنصاف الفرص وتحويلها إلى أهداف حاسمة، فيما سيتراجع دور البرازيلي فيرمينيو إلى الجلوس على دكة البدلاء.

وتستهدف صفقات ليفربول حسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على رغبة جماهير النادي التي تشتاق إلى الدرع الغائب عن الأنفيلد منذ موسم 1989 – 1990 والتفوق على رفاق المدرب الأسباني جوارديولا محلياً.

ونجح فريق الريدز في تقديم موسم مثير نجح خلاله في التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد مباريات مارثونية أهمها أمام فريق برشلونة كما خاض منافسة قوية مع مانشستر سيتي على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي قبل أن يتمكن الأخير من حسمها بفرق نقطة واحدة.

وعلى المستوى الفردي، فاز المدافع الهولندي العملاق فان دايك بجائزة أفضل لاعب الدوري الإنجليزي فيما تقاسم محمد صلاح وساديو ماني جائزة الحذاء الذهبي رفقة اوباميانج لاعب نادي أرسنال بعدما سجلو 22 هدف.

اقرأ أيضاً: كلوب يحدد مهاجم منتخب مصر في أمم أفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: