الأخبارالكرة العربيةملفات خاصة

اتحاد العاصمة ونهضة بركان .. تحرك عاجل من الجزائر بعد قرارا كاف

اشتعلت أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي الكونفيدرالية بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراراه النهائي اليوم الأربعاء.

وتعود الازمة إلى قرار النادي المغربي بعدم لعب المباراة في الجزائر بعدما رفض السلطات تسليمه المهام الخاص به والمتمثلة في القمصان وحقائب السفر.

ورفضت السلطات الجزائرية الإفراج عن القمصان نظرا لكونها تحمل خريطة المغرب وتظهر ضمن حدودها الصحراء المتنازع عليها تاريخيا بين الدولتين.

وطالبت كاف من السلطات الجزائرية تسليم الفريق الحقائب المتعلقة به مرارًا وتكرارًا وهو ما لم يحدث ليسحب الفريق المغربي من المواجهة.

قرار الاتحاد الأفريقي

وقرر الاتحاد الأفريقي اعتبار الفريق المغربي فائزًا بنتيجة 3-0 مع تكليف لجنة التأديب بمتابعة القصة لبحث إمكانية توقيع عقوبات جديدة.

وبحسب خبراء لوائح قارية ودولية فمن المتوقع توقيع مزيد من العقوبات متمثلة في الغرامات المالية والاستبعاد من المشاركات للفريق الجزائري.

كما وجه الاتحاد الأفريقي اعتذارا رسميًا لجميع المتابعين والشركاء والرعاة والقنوات الناقلة والجماهير عن عدم إقامة المواجهة القارية.

ويأتي ذلك بعدما رفضت لجنة المسابقات في الكاف الطعن المقدم من الاتحاد الجزائري حول عدم شرعية قمصان الفريق المغربي.

تحرك اتحاد العاصمة

وقررت إدارة اتحاد العاصمة التحرك بعد قرار الاتحاد الأفريقي وذلك من خلال التظلم على القرار وتقديم حلا بإمكانية إعادة المواجهة.

وتعتزم الإدارة الذهاب إلى المحكمة الرياضية في حال عدم رجوع الاتحاد الأفريقي عن قراراه وإلغاء فوز نهضة بركان بثلاثية دون رد خاصة مع غموض موقف مباراة الإياب حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى