مصر وزيمبابوي|تريزيجية يسجل والشناوي يحافظ على التقدم

282

مرت 30 دقيقة من مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح مباريات كأس الأمم الإفريقية والتي تنظمها مصر بعد اعتذار الكاميرون لعدم جاهزية الملاعب.

وشهدت النصف ساعة الأولى عدد من الفرص الخطيرة للفراعنة ولكن دون جدوى، حيث عجز عبد الله السعيد وصلاح وتريزيجية ومروان محسن عن تحويل الفرص إلى أهداف.

وسنحت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، حيث تألق حارس مرمى الضيوف وأنقذ رأسية خطيرة من مروان محسن جاءت من عرضية لمحمد صلاح، وحاول زيمبابوي الظهور هجومياً من ضربة ركنية غابت عنها الخطورة.

حاول رفاق أجيري الضغط مجدداً وحصل المنتخب المصري على عدد من الكرات الثابتة، وصوب عبد الله السعيد كرة خطيرة تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى تريزيجة الذي أضاعها خارج المرمى، وحاول بيليات قيادة منتخب بلادة لهجمات مرتدة مرت بسلامة ودون خطورة على الحارس محمد الشناوي.

وواصل السعيد تصويباته لإحراز الهدف الأول لمنتخب مصر ولكنها لم تعرف طريق الشباك، واستمر لاعبي الفراعنة في إضاعة الفرص السهلة من داخل منطقة الجزاء، ليواصل التعادل سيادته بين مصر وزيمبابوي.

وتعرض أحمد حجازي لإصابة في الرأس عند الدقيقة 31 ليغادر الملعب ويعود للمشاركة من جديد، وواصل لاعبي المنتخب المصري الهجمات المنظمة في مقابل الكرات المرتدة السريعة للضيوف.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى المصريين من هدف مؤكد بعد إنفراد تام وسط غفلة من المدافعين، لترد بكرات خطيرة للفراعنة على حدود المنطة ولكن دون جدوى.

وجاء الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 41 بأقدام محمود حسن تريزيجة بعد تمريره من أيمن أشرف الذي استغلها تريزيجة بانطلاقة رائعة وتصويبة لا تصد.

وتابع الهدف فرصة خطيرة عن طريق صلاح الذي لم ينجح في تحويلها إلى هدف، وظهر الفريق الأصفر في وسط ملعب المصريين قبل نهاية الشوط الأول بعدة دقائق، وتعرض مروان محسن لإصابة خطيرة بعد التحام مع مدافع الضيوف ولكن تمكن من إكمال المباراة.

وخاض أجيري مباراة مصر وزيمبابوي بتشكيل يضم:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع      : أحمد المحمدي – محمود علاء – أحمد حجازي – أحمد أيمن منصور

خط الوسط     : طارق حامد – محمد النني – عبد الله السعيد

خط الهجوم    : محمد صلاح – مروان محسن – محمود حسن “تريزيجيه”.

فيما يجلس على مقاعد بدلاء منتخب مصر كلاً من : محمود عبد الرحيم “جنش” – احمد الشناوي – عمر جابر – أيمن أشرف – باهر المحمدي – محمود حمدي “الونش” – نبيل عماد “دونجا” – علي غزال – عمرو وردة – وليد سليمان – أحمد حسن كوكا – أحمد علي.

وتعول جماهير النيل على قدرات محمد صلاح في تحقيق الفوز خلال مباراة مصر وزيمبابوي، فصلاح يقدم مستويات رائعة في الملاعب الأوروبية وتمكن مؤخراً من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والحصول على وصافة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي للعام الثاني على التوالي ولكن هذه المرة رفقة زميله ساديو ماني وأوبامينج، مهاجم فريق أرسنال.

وتقع مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخب الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، ويصنف عدد من الخبراء هذه المجموعة بالسهولة وفي المتناول لرفاق المدرب خافيير أجيري.

ويبرز تشكيل مصر مدى رغبة الجهاز الفني في تحقيق الفوز مبكراً وتوجيه رسالة قوية لمنافسي رفاق المدرب أجيري.

وستدلل مباراة مصر وزيمبابوي على مدى قوة وقدرة المنتخب المصري في مواصلة البطولة والنجاح في الحصول عليها وسط منافسة شرسة من منتخبات عدة، حيث يدخل المنتخب السنغالي المباراة بمعنويات مرتفعة نظراً لكونها المصنف الأول إفريقياً ويمتلك عدد كبير من نجوم أندية أوروبا يأتي في مقدمتهم ساديو ماني، زميل محمد صلاح في ليفربول الإنجليزي.

وأكدت اللجنة المنظمة للكان 2019، أن مباراة مصر وزيمبابوي وحفل الافتتاح سيكون وجهة مشرفة للدولة المصرية والقارة الإفريقية بشكل عام، ويرأس محمد فضل، مهاجم الأهلي والإسماعيلي السابق، اللجنة المنظمة للبطولة بعدد كبير من اللجان، تحت قيادة الاتحاد المصري لكرة بقيادة هاني أبوريدة وأحمد شوبير، نائب رئيس مجلس الإدارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: