ليلة تألق تريزيجية.. مصر تفوز على زيمبابوي

278

حقق المنتخب المصري فوزاً مهماً على منافسة زيمبابوي بهدف دون مقابل أحرزه تريزيجية في افتتاح مباريات كأس أمم أفريقيا والمقامة داخل بلاد الفراعنة.

وقدم الفريقان أداء جيد خلال أحداث المباريات، حيث حرص أجيري على الضغط هجومياً والاعتماد على الزيادة العددية فيما لجأ الضيوف إلى الكرات المرتدة السريعة ومحاولة استغلال الكرات الثابتة والتصويب من خارج المنطقة.

وأضاع لاعبي المنتخب المصري عدد كبير من الفرص حتى تمكن محمود حسن تريزيجية من تسجيل هدف المباراة قبل نهاية الشوط الأول، وحاول لاعبي زيمبابوي إحراز هدف التعادل ولكن وقفت تصديات الشناوي حائل بين الكرة والشباك.

وشهدت المباراة تدخلات عنيفة تسبب في عدة إصابات حيث تعرض أحمد حجازي لإصابة خطيرة في الرأس لكنها لم تمنعه من إكمال المباراة كما تعرض مروان محسن لإصابة مشابهه فيما خارج حارس مرمى زيمبابوي مصاباً بعد تدخل عنيف من مروان محسن.

وأضاع محمد صلاح عدد كبير من الفرص السهلة وكذلك لم تعرف تصويبات عبد الله السعيد طريق المرمى ومثلت اختراقات تريزيجية خطورة كبيرة وتسببت في مساحات خالية لمهاجمي ولاعبي المنتخب المصري.

وتتصدر مصر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط انتظاراً للمباراة الأخرى والتي ستجمع بين الكونغو الديمقراطية ومنتخب أوغندا.

وأجرى خافيير أجيري التغيرات الثلاثة بنزول وليد سليمان وعمرو وردة ونبيل دونجا فيما غادر مروان محسن وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجية أرض الملعب.

ودخل منتخب المصري المباراة بتشكيل متزن كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع     : أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي

خط الوسط    : محمد النني – طارق حامد

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح – عبد الله السعيد – محمود تريزيجية

الهجوم : مروان محسن

فيما شهدت دكة البدلاء تواجد عدد كبير من النجوم مثل  محمود عبد الرحيم “جنش” – احمد الشناوي – عمر جابر – أيمن أشرف – باهر المحمدي – محمود حمدي “الونش” – نبيل عماد “دونجا” – علي غزال – عمرو وردة – وليد سليمان – أحمد حسن كوكا – أحمد علي.

وقدمت مصر إفتتاح مميز ورائع لكأس أمم أفريقيا بفقرات متنوعة بين فنية ورياضية وحرصت الجماهير المصرية على التواجد بكثافة في استاد القاهرة.

اقرأ أيضاً: كلوب يحدد مهاجم منتخب مصر في أمم أفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: