نادي إنجليزي شهير يفاوض توتي للعودة إلى الملاعب مجدداً

363

تلقى فرانشيسكو توتي، لاعب روما والمنتخب الإيطالي السابق، عرضاً للعودة إلى الملاعب مجدداً عبر بوابة نادي ليدز يونايتد والذي يشارك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

واعتزل صاحب ال42 عام كرة القدم منذ عامين بعد مسيرة رائعة رفقة فريق الذئاب والمنتخب الإيطالي، ليبدأ بعدها مهمة جديدة في منصب مدير الكرة في نفس النادي.

وشهدت الفترة الأخيرة خلافات شديدة بين توتي ومسئولي النادي الإيطالي، وقال أن القائمين على إدارة روما طعنوه في الخلف.

وبحسب صحيفة ذا صن، فإن الأمور تسير بشكل جيد بين مسئولي نادي ليدز يونايتد والقائد الإيطالي الكبير، وأن توتي يدرس العرض جيداً.

وأكدت عدد من المواقع الإيطالية صحة الأخبار المتداولة وذلك بعدما تواصلت مع مقربين من الهداف الكبير واللذين بدورهم أكدو وجود محادثات مع أحد أندية إنجلترا.

ويعاني فريق ليدز يونايتد من صعوبة الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لذلك يحاول مسئولي النادي تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة.

ويعتبر مارسيلو بيلسا هو المدير الفني لليدز يونايتد، ويمتلك خبرات كبيرة حيث سبق له العمل في عدد من الدوريات الأوروبية بالإضافة إلى الدوري الأرجنتيني.

فيما يعد ليدز يونايتد من أبرز الأندية التاريخية داخل بلاد الإنجليز حيث تأسس عام 1919 وحقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات كان أخرها موسم 91/92 كما حقق بطولة دوري الدرجة الأولى 3 مرات وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة بالإضافة إلى الدرع الخيرية في مناسبتين، وعلى المستوى الأوروبي تمكن من التتويج بكأس الاتحاد مرتين.

وتعود ملكية النادي حالياً إلى بيت التمويل الخليجي والذي يرأسه القطري صلاح نور الدين فيما يديره الإنجليزي براين ماكدرموت.

وسيمثل توتي إضافة كبرى للفريق من الناحية الجماهيرية والإعلامية، فاللاعب السابق يمتلك حضور خاص واهتمام كبير عند متابعي الساحرة المستديرة حول العالم وقاد روما للفوز بالدوري الإيطالي وبطولة الكأس والسوبر فيما يعد أبرز محطات تاريخه هو التتويج بكأس العالم في ألمانيا عام 2006 فضلاً عن الحصول على وسام الاستحقاق الإيطالي وصنفته الفيفا ضمن أهم 125 لاعب في تاريخ كرة القدم

اقرأ أيضاً: الدوري الإيطالي | فرانشيسكو مدرباً لفريق سامبدوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: