آل شيخ يودع المشهد الرياضي من الباب العربي

333

آل شيخ .. أعلن تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، عن إستقالته من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، بحسب ما جاء عبر صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك”.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة تهدف لانسحاب الوزير السعودي من المشهد الكروي العربي، حيث بدأت بالرحيل عن رئاسة الهيئة الرياضية السعودية ثم الإعلان عن بيع نادي بيراميدز والذي يشارك في الدوري المصري الممتاز.

وأحدث آل شيخ جدلاً كبير من ظهوره على الساحة الرياضية العربية، حيث اشتهر من خلال بوابة النادي الأهلي المصري الذي حصل على رئاسته الشرفية وقدم له دعم مالي كبير قبل أن تتحول هذه المساندة إلى عداء شديد مع مجلس إدارة المارد الأحمر.

وتحول الوزير السعودي إلى دعم نادي الزمالك في محاولة لإضعاف المنافس الأحمر ودعم القلعة البيضاء بعدد من الصفقات يأتي في مقدمتها التعاقد مع التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز بالإضافة إلى المدرب السويسري جروس.

وجاءت ثالث خطوات آل شيخ بشراء نادي الأسيوطي وتحويله إلى بيراميدز وشراء أبرز لاعبي الكرة المصرية والتعاقد مع محترفين متميزين وتمكن من المنافسة على الدوري المصري الممتاز والتواجد في المركز الثالث.

ونجح في خلال رئاسته للاتحاد العربي من إعادة البطولة العربية للأندية إلى الظهور مجدداً بمنافسة شرسة بفضل التنظيم الجيد والجوائز المالية الكبيرة.

وتمكن فريق النجم الساحلي التونسي من التتويج ببطولة العام الماضي بعدما حقق فوزاً مثير بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر تركي آل شيخ أحد أبرز رجال الدولة في المملكة العربية السعودية وهو صديق مقرب من ولي العهد، ويبلغ من العمر 37 عام، ويعمل مستشار في الديوان الملكي برتبة وزير ورئيس للهيئة العامة للترفية وكذلك رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وعلى المستوي الرياضي السعودي، فهو دائماً ما يقدم المساندة والدعم لكافة الأندية داخل المملكة ويعتبر الرئيس الفخري لنادي التعاون والوحدة كما يرأس أعضاء هيئة الشرف، ويمتلك عضوية شرفية في الهلال والنصر والتعاون.

ويمتلك آل شيخ ميول فنية حيث يقوم بكتابة الأشعار الغنائية لعدد من مطربي المنطقة العربية في مقدمتهم عمرو دياب وحصل على جائزة الشخصية الرياضية العربية لعام 2018 والمقدمة محمد بن آل راشد المكتوم.

اقرأ أيضاً: مدحت شلبي (عبارات لا تُنسى).. كثير من المرح يضمن لك البقاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: