بأداء باهت .. المنتخب المصري يفوز على الكونغو

413

فاز المنتخب المصري على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وبهذه النتيجة يتصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويضمن التأهل إلى مباريات الدور الثاني فيما تحتل أوغندا الوصافة برصيد 4 نقاط وتأتي زيمبابوي في المركز الثالث بنقطة واحدة، وتتذيل الكونغو الترتيب بدون نقاط.

المنتخب المصري .. تريزيجية ينقذ الوجه الهجومي لرفاق أجيري

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق اللاعب أحمد المحمدي في الدقيقة 25 من الشوط، وعزز نجم ليفربول محمد صلاح التقدم في الدقيقة 43.

واستمر المنتخب المصري في تقديم العروض السيئة، فبرغم الفوز إلا أن رفاق المدرب أجيري وجود صعوبات خلال مجريات اللقاء حيث كاد المنتخب الكونغولي أن يتقدم في النتيجة لولا قائم الحارس محمد الشناوي، وتعاطفت العارضة أيضاً في مناسبة أخرى.

وغاب الانسجام بين عناصر الفراعنة وخاصة في الجانب الهجومي، حيث غابت الشراسة الهجومية إلا في انطلاقات المتألق محمود حسن “تريزيجية” الذي أهدى صلاح تمريرة الهدف الثاني.

وفي الجانب الدفاعي، ظهر القصور المصري في الكرات العرضية العالية التي دائما ما كانت تمثل خطورة على محمد الشناوي، وكذالك الكرات البينية  خلف محمد النني وطارق حامد.

وحاول أجيري تنشيط أداء المنتخب المصري بإشراك أحمد حسن كوكا بدلاً من مروان محسن، والدفع باللاعب وليد سليمان بدلاً من عبد الله السعيد، واختتم التغيرات بخروج محمود حسن تريزيجية ونزول علي غزال.

وقرر القائمين على معسكر المنتخب استبعاد اللاعب عمرو وردة بعدما انتشرت محادثات غير أخلاقية موديل مصرية وتفاقم الأمر بعد ذلك بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو فاضح منسوب إلى اللاعب.

وتمكنت مصر من تحقيق فوز صعب خلال المباراة الأولى على منافسه زيمبابوي بهدف دون رد عن طريق اللاعب محمود حسن ” تريزيجية”، فيما تلقى منتخب الكونغو هزيمة من أوغندا بهدفين دون مقابل.

ويأمل مشجعي المنتخب المصرية في التتويج بكأس أمم أفريقيا بعد غياب دام ل9 سنوات، وتمكن الفراعنة من تحقيق أخر بطولة نُظمت في مصر عام 2006 بقيادة المدرب حسن شحاتة والذي حقق أيضاً بطولة 2008 في غانا و2010 في أنجولا.

اقرأ أيضاً: نادي إنجليزي شهير يفاوض توتي للعودة إلى الملاعب مجدداً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: