منتخب مصر يحقق العلامة الكاملة بعد الفوز على أوغندا

319

منتخب مصر .. نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز الثالث على التوالي ضد منافسة أوغندا بهدفين دون مقابل، في إطار الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

وواصل الفراعنة سلسلة الفوز غير المقنع حيث نجح المنتخب الأوغندي في الظهور بشكل جيد وتهديد مرمى محمد الشناوي في أوقات كثيرة.

الشوط الأول

وشهدت الدقائق الخمسة الأوائل ضغط هجومي قوي عن طريق انطلاقات محمود حسن تريزيجية، وحاول الضيوف استغلال الكرات المرتدة عن طريق العرضية من طرفي الملعب وتعرض الحارس محمد الشناوي لإصابة بعد اصطدامه بزميله باهر المحمدي لكنها لم تمنعه من مواصلة حراسة عرين الفراعنة.

ونجح الشناوي في التصدي لكرة خطيرة من أقدام إيمانويل أوكوي في الدقيقة 13، وتعرض أحمد حسن كوكا لإصابة بعد تدخل عنيف من المدافع الأوغندي ليخرج في الدقيقة 25 ويشارك مروان محسن بدلاً منه.

وواصل حارس مرمى منتخب مصر تألقه بتصدي رائع من تسديدة اللاعب ألان كيامبادي في الدقيقة 28 الذي عاود التسديد في الدقيقة 31 ولكن قفاز الشناوي كان في الموعد.

وفي الدقيقة 34 عبر الشناوي عن نفسه مجدداً بتصدي يعُد الأصعب على الإطلاق ليحافظ على الشباك المصرية نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي.

وأحرز محمد صلاح الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 36 من ضربة حرة مباشرة نجح في تسديدها ببراعة، وعزز أحمد المحمدي التقدم قبل نهاية الشوط الأول بتصويبه رائعة من الجانب الأيمن.

منتخب مصر يفوز على أوغندا بصعوبة

الشوط الثاني

واصل منتخب مصر أداءه الباهت خلال مجريات أحداث الشوط الثاني، وأضاع مهاجمي أوغندا عدد من الفرص في ظل تباعد خطوط الفراعنة، وأضاع صلاح انفراد تام بحارس مرمى أوغندا.

وكاد أوغندا أن تحرز الهدف الأول من خطأ فادح للاعب باهر المحمدي ولكن الكرة علت المرمى، وأشرك أجيري طارق حامد بدلاً من محمد النني في الدقيقة 63.

وغادر أونيانجو، حارس أوغندا، المباراة على أثر إصابة، فيما واصل منتخب مصر حالة الغياب عن المستوى المرتقب من الجماهير والنقاد.

واتيحت لمصر عدد من الكرات الثابتة لكن مرت دون استغلال جيد، وفي الدقائق الأخيرة أجرى أجيري التغير الثالي بخروج أحمد المحمدي ونزول عمر جابر.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب مصر إلى النقطة التاسعة ليتواجد على قمة ترتيب المجموعة، فيما جاء منتخب أوغندا وصيفاً برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثالث برصيد 3، وتتذيل زيمبابوي جدول الترتيب بنقطة واحدة.

اقرأ ايضاً: خلافة جنش .. الزمالك يفاوض حارسه السابق ويتواصل مع القفاز المظلوم

اقرأ أيضاً: صفقات ريال مدريد | زيدان يضغط لضم نجم ليفربول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: