الكرة العالمية

كوبا أمريكا | البرازيل تُلحق الخزي بالأرجنتين

كوبا أمريكا .. نجح المنتخب البرازيلي في تجنب المفاجآت وهزيمة نظيره الأرجنتيني بهدفين دون رد، في إطار الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا .

الشوط الأول

ظهرت رغبة البرازيل في الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا مبكراً، حيث بدأ الشوط الأول بضغط هجومي عالي انتهى بهدف رائع في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب جابريال خيسوس بعد عرضية متقنة من زميلة فيرمينو.

حاول لاعبي الأرجنتين السيطرة على مجريات اللعب والاحتفاظ بالكرة من أجل إحراز هدف التعادل قبل نهاية الفترة الأولى ولكن نجح دفاع الفريق الأصفر في صد الكرات قبل أن تصل إلى الحارس أليسون.

الشوط الثاني

بدأ نجوم التانجو في بناء محاولات هجومية جديدة وتمكن ميسي من اختراق الدفاع البرازيلي بتسديدة رائعة في الدقيقة 57 لكنها اصطدمت بقائم أليسون.

وواصل نجم برشلونة محاولته الهجومية بكرة ثابتة قريبة من المرمى ولكن نجح أليسون في التصدي لها، ودفع ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، بدي ماريا لتنشيط المنطقة الأمامية.

كوبا أمريكا .. البرازيلي تواصل رحلة اللقب بهزيمة الأرجنتين

وقضى فيرمينيو على أحلام رفاق ميسي بالعودة مجدداً بعد أن استغل تمرير زميله خيسوس وآمن الانتصار بهدف ثاني.

وواصلت ليونيل ميسي رحلة الإخفاق مع منتخب بلاده حيث لم ينجح في قيادتهم لأي تتويج قاري أو دولي فيما يُكمل منتخب البرازيلي بطولة كوبا أمريكا بشكل رائع بعد أن حافظ على شباكه نظيفة منذ الانطلاقة وحتى الآن.

ودخلت البرازيلي مباراة اليوم بقيادة المدرب تيتي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: داني ألفيش – تياجو سيلفا – ماركينيوس – أليكس ساندرو.

خط الوسط: كاسيميرو – آرثور – إيفرتون.

خط الهجوم : كوتينيو – جابريال خيسوس – فيرمينو.

فيما دفع سكالوني بالقوام الأساسي التالي:

حراسة المرمى: أرماني.

خط الدفاع : فويث – بيتزيلا – نيكولاس أوتاميندي – تاليافيجو.

خط الوسط: باريديس – أكونيا – دي باول.

خط الهجوم: ميسي – لاوتارو مارتينيز – أجوير.

وسيتسبب توديع الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا في تقليل حظوظ ليونيل ميسي للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في ظل منافسة شرسة مع كريستيانو رونالدو والهولندي فان دايك والمصري محمد صلاح والفرنسي مبابي.

اقرأ أيضاً: من رئيس الزمالك إلى كهربا : أنت طماع وماذا عن ال150 مليون؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى