الجناح الطائر يتوقف عن التحليق .. روبن يعلق حذاءه

299

الجناح الطائر .. سيختفي عن سماء الساحرة المستديرة أحد أبرز أنواع الطيور جمالاً، فعشاقه ظلت أعناقهم عالية ترصد إبداعه على المستطيل الأخضر لنحو 13 عام.

فالنجم الهولندي آريين روبن قرر اليوم، الخميس، اعتزاله كرة القدم بعد انتهاء عقده مع فريق بايرن ميونخ الألماني، ليكتب نهاية لمسيرة لم ينقصها سوا التتويج بلقب قاري مع منتخب بلاده.

ونشر روبن بياناً على الصحف الهولندية جاء فيه ” لقد اتخذت قرار بإنهاء مسيرتي الاحترافية كلاعب كرة قدم، ومما لا شك فيه أنه أصعب قرار في حياتي العملية، قرار صدم وأحزن قلبى وعقلى معا”.

وأضاف ” دائماً ما يمنحك حب الكرة الاقتناع بأنه يمكنك التعامل مع العالم بأكمله، بالرغم من كونها ليست الحقيقة، ولم أعد الفتى الشاب صاحب الـ 16 عاما، والذي ليس لديه أي فكرة  أو معلمة عن ماذا يمكن أن تفعله الإصابة”.

وأكمل المعتزل حديثاً ” أنا الآن في حالة ممتازة وأقوم بتشجيع عدد من الألعاب الرياضية بجانب كرة القدم، لذا قررت أن أتوقف عن اللعب وأنا راضي”.

ويعد الجناح الطائر واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ هولندا والكرة بشكل عام، فقد تمكن من كتابة تاريخ أسطوري رفقة الأندية التي لعب لها بجانب تقديم مستويات رائعة مع منتخب الطواحين الهوائية.

الجناح الطائر .. تعرف على مسيرة روبن الكروية

الوطن المحطة الأولى للتحليق

بدأ روبن حياته الكروية كلاعب في صفوف فريق غرونينغن وقدم معه أداء جيد خلال موسمين، لينجح في خطف أنظار مسئولي آيندهوفن الذي سجل معه 17 هدف في 56 مباراة ساهمت في تتويج الفريق بالكأس والدوري الهولندي.

الطائر يلتقط أنفاسه في بلاد الإنجليز

يعد الانتقال إلى بصفوف تشيلسي الإنجليزي من أهم المحطات في حياة اللاعب كرويا، فهناك تمكن من استعراض قدراته والإبداع لنحو 3 مواسم كاملة.

وحقق خلال هذه المواسم عدة إنجازات يأتي في مقدمتها لقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين وكأس الاتحاد بالإضافة إلى كأس الرابطة والدرع الخيرية.

مدريد .. العاصمة لا تساعد على التحليق

قرر نادي ريال مدريد ضم الجناح الطائر روبن في صيف 2007 في صفقة بلغت نحو 35 مليون يورو، ولا يحتفظ اللاعب بذكريات جيدة في العاصمة الأسبانية بحسب ما صرح للموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي.

فالضغوطات كانت كبيرة من أجل إحراز اللقب الأوروبي وهو ما فشل فيه الفريق خلال عامين ليقرر روبن الرحيل إلى بلاد الألمان بعد أن حقق الدوري الأسباني وكأس السوبر وسجل 13 هدف خلال 65 مشاركة بالقميص الأبيض.

بايرن ميونخ .. العزف الخالد في أذهان العشاق

الهولندي روبن الشهير بالجناح الطائر

يقول الجناح الطائر أنه كان يرى انتقاله لبايرن ميونخ خطوة للخلف بعدما كان يلعب ضمن كبير أندية أوروبا، ولكنه سرعان ما رأى العكس فهو يعتبر ميونخ المحطة الأبرز والأهم في حياته الكروية.

لعب نحو 9 مواسم تمكن خلالها من كتابة تاريخ يصعب على غيره تحقيقه، فترة جعلته بحالة فنية رائعة حتى مع المنتخب الهولندي وأصبح منافساً شرساً على جوائز الأفضل في العالم وأوروبا.

وتوج روبن بالدوري الألماني ل7 مرات متتالية وحقق بطولة الكأس 5 مرات والسوبر المحلي في 3 مناسبات بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم الأندية.

ألقاب وبطولات بأرقام قياسية كان الهولندي أبرز نجومها على الإطلاق بفضل أهدافه التي بلغت 138 وعدد كبير من صناعة الفرص.

هولندا .. المنتخب الذي يغيب عنه الحظ

ويمتلك الجناح الطائر 96 مباراة دولية أحرز خلالها 37 هدف وقاد منتخب الطواحين إلى نهائي مونديال 2010 والذي خسره من أسبانيا بهدف نظيف في الوقت الإضافي وكذلك الحصول على المركز الثالث في مونديال 2014 في البرازيل بعد أن هزم في نصف النهائي على يد الأرجنتين بضربات الترجيح.

وخلال ال4 سنوات تم تصنيف المنتخب الهولندي كأفضل منتخبات العالم من حيث الأداء بفضل وجود روبن وفان بيرسي وشنايدر وغيرهم من النجوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: