عودة القائد .. تشيلسي يُعين لامبارد مديراُ فنياً

291

عودة القائد .. قرر نادي تشيلسي تعيين فرانك لامبادر، مديراً فنياً للفريق الأول لمدة 3 سنوات، خلفاً للمدرب الإيطالي ساري بعد موسم مخفق محلياً.

ويعد لامبارد من أبرز لاعبي الفريق الأزرق على مر تاريخه حيث شارك مع تشيلسي من موسم 2001 وحتى موسم 2014 حق خلالها بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس إنجلترا بالإضافة إلى عدد من بطولات أخرى.

وتمثل عودة القائد التاريخي دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق والجماهير التي تأمل في تحقيق بطولة البريميرليج وتقديم موسم جيد في دوري أبطال أوروبا.

وقال لامبارد في المؤتمر الصحفي “أشعر بالفخر والسعادة البالغة بالعودة إلى تشيلسي كمدير فني،الجميع يعلم مدى حبي للنادي والتاريخ الذي صنعناه سوياً، يجب علينا الاستعداد للموسم الجديد، أنا هنا للعمل بشكل مستمر من أجل تقديم نجاح آخر للنادي ولا أطيق الانتظار لأبدأ مهمتي”.

عودة القائد لامبارد إلى ستامفورد بريدج

وقابلت مارينا جرانوفسكايا، المدير الرياضي لتشيلسي، هذه الكلمات بالقول ” لدينا سعادة  لا توصف بعد عودة القائد فرانك كمدرب للنادي فهو يمتلك معرفة وفهم كبيرين لكافة الأمور داخل تشيلسي وفي الموسم الأخير أثبت أنه أحد أفضل المدربين الشباب، بعد 13 عاما قضاها لاعبا في تشيلسي، والتي جعلته أسطورة وأكثر من سجل في تاريخ الفريق، نؤمن أن هذا الوقت هو الأنسب لعودته ونحن ممتنون لذلك. سنقوم بكل ما نستطيع ليحصل على الدعم اللازم لتحقيق نجاح كبير”.

واختتم لامبارد حياته الكروية كلاعب في فريق نيويورك ولعب قبله ي صفوف مانشستر سيتي لمدة موسم أيضاً.

وبدأ صاحب ال41 عام حياته التدريبية بقيادة فريق ديربي كاونتي الموسم الماضي ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكنه لم ينجح في الصعود إلى الدوري الممتاز بعد أن خسر المباراة النهائية أمام أستون فيلا.

ويتميز لامبارد كمدرب بمعايشته عدد كبير من المدربين الكبار في عالم كرة القدم أثناء مشاركته مع تشيلسي ومانشستر سيتي وكذلك على الصعيد الدولي مع المنتخب الإنجليزي حيث شارك في 106 مباراة دولية لمدة تمتد إلى 14 عام.

اقرأ أيضاً: صفقات ريال مدريد | زيدان يضغط لضم نجم ليفربول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: