نجوم ليفربول يواصلون رحلة اكتشاف العالم

327

نجوم ليفربول .. يقوم لاعبي ليفربول في قيادة منتخبات بلادهم حول العالم في بطولتين تحظى بشعبية كبيرة وهما كأس الأمم الأفريقية والتي تنظمها مصر وكوبا أمريكا المقامة في البرازيل.

إن ما يقدمه نجوم الريدز رفقة المنتخبات يُعد اكتشاف جديد ونجاح إضافي بعد موسم رائع قدموه مع ناديهم وتمكنو من تحقيق دوري أبطال أوروبا والحصول على وصافة الدوري الإنجليزي.

أليسون بيكر

نجح الحارس أليسون بيكر في تقديم أداء جيد خلال فاعليات كوبا أمريكا وتمكن من قيادة البرازيل إلى المباراة النهائية أمام بيرو والمقرر إقامتها الأحد المقبل.

ولعب بيكر لقاء تاريخي أمام الأرجنتين في الدور قبل النهائي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة والتصدي لكرات خطيرة من اللاعب ليونيل ميسي.

روبرتو فيرمينيو

تعد الفترة الحالية هي الأفضل على الإطلاق على الجانب الدولي لأحد أفضل نجوم ليفربول، ففرمينيو يُمتع مشجعي الساميا البرازيلية ويقدم كرة رائعة.

وأصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في كوبا أمريكا برصيد 3 أهداف بالإضافة إلى تسجيله هدفين وفي حالة إحرازه هدف خلال اللقاء النهائي سيكون هداف البطولة.

ومن أمريكا الجنوبية إلى القارة السمراء حيث النسخة 32 من كأس الأمم الأفريقية والتي تنظمها مصر وتشاهد منافسة شرسة بين عدد من المنتخبات القوية.

نجوم ليفربول يتألقون في الملاعب المصرية

محمد صلاح

تعول الجماهير المصرية الكثير على محمد صلاح من أجل تحقيق البطولة الغائبة منذ 2010، فصلاح يعد أيقونة عربية بفضل ما يقدمه داخل الملاعب الإنجليزية.

الجميع حول العالم يصنف صلاح كأبرز نجوم ليفربول فهو عنصر أساسياً في التتويج الأوروبي والمنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، كما أنه فاز بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثاني على التوالي.

ويستعد صلاح لخوض مباراة دور ال16 ضد جنوب أفريقيا بعد أن نجح في قيادة مصر للصعود كأول المجموعة برصيد 9 نقاط وأحرز هدفين حتى الآن ليضع نفسه في قائمة هدافي البطولة بجانب عدد من اللاعبين وينفرد بقائمة الأكثر تسديداً.

ساديو ماني

ما قولناه عن صلاح لا يختلف كثيراُ عما يجب أم يقال على النجم السنغالي ساديو ماني، فهو الضلع الثاني في هجوم ليفربول بجانب صلاح وشريكه أيضاً في جائزة الحذاء الذهبي.

وعلى الصعيد الدولي فالأمر عند ماني مختلف حيث ترى الجماهير السنغالية أن التتويج بالبطولة ضرورة ملحة فالمنتخب العملاق لم يسبق له الفوز بكأس أمم أفريقيا على مدار تاريخه.

وقاد ماني منتخب بلاده للصعود إلى ثمن النهائي بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف الجزائر صاحبة ال9 نقاط، وأحرز ماني هدفين جعلوه في قائمة الهدفين رفقة صلاح وعدد من اللاعبين.

ويستعد أسود التيرانجا لمواجهة منتخب أوغندا في دور ال16 وهي مباراة لن تكون سهلة في ظل ما ظهر به المنتخب الأخير من مستوي جيد في دوري المجموعات.

نابي كيتا

يبدو أن الأمور لا تسير جيداً مع أحد نجوم ليفربول، فنابي كيتا قدم جولتين رائعتين مع منتخب غينيا قبل أن يتعرض لإصابة منعته من خوض المباراة الثالثة والسفر إلى مقر الريدز من أجل إجراء فحوصات.

وسيلتقي المنتخب الغيني مع نظيره الجزائري في الدور ثمن النهائي للبطولة الأفريقية، وتشير التوقعات إلى قدرة محاربي الصحراء في حسم الأمور سريعاً نظراً للفوارق الفنية والبدنية بين الطرفان.

اقرأ أيضا: بايرن موينخ .. نادي أعاد مدينة من الخفاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: