CAN2019

منتخب الجزائر يصعد إلى نصف النهائي بعد مباراة مارثونية

منتخب الجزائر .. نجح المنتخب الجزائر في التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعدما تغلب على كوت ديفوار بضربات الترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

ويعد اللقاء الذي جمع محاربي الصحراء مع الأفيال الإيفوارية هو الأقوى في البطولة الأفريقية حتى الآن.

أحداث الشوط الأول

الجزائر تتقدم على كوت ديفوار بهدف فيجولي

بدأت الدقائق الثلاثة الأولى بتبادل للكرة بين لاعبي الفريقين حتى جاءت الهجمة الخطيرة للأفيال من تسديدة للاعب ماكس جرادل التي اصطدمت بالعارضة.

وحاول سفيان فيجولي ورياض محرز الظهور هجومياً بعدد من الانطلاقات التي لم تجد طريقها للمرمى بسبب تنظيم منتخب كو ديفوار.

وكاد رياض محرز أن يتقدم لمحاربي الصحراء في الدقيقة بعد أن استلم الكرة في مكان رائع وأمام المرمى ولكنه لم يصوب الكرة بشكل صحيح.

شهدت الدقائق العشر الثانية تماسك من منتخب الجزائر وتبادل رائع للكرة حتى جاء الهدف الأول عن طريق سفيان فيجولي في الدقيقة 20 من تسديدة صاروخية.

تسبب الهدف في اندفاع للاعبي كوت ديفوار مما خلف مساحات كبيرة لمهاجمي منتخب الجزائر لتصبح المرتدات أكثر خطورة.

وشهدت الدقيقة 29 مشاجرة بين رامي بن سبعيني واللاعب ويلفريد زاها ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء.

وأجرى محاربي الصحراء التغير الأول في المباراة عند الدقيقة 29 حيث خرج اللاعب يوسف عطال بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه مهدي زيفان.

واقترب منتخب الأفيال من مرمى الفريق العربي في عدة مناسبات، حيث شهدت الدقيقة 36 توغل خطير داخل منطقة الجزاء ولكن نجح اللاعب جمال الدين بلعمري في إبعادها.

وحصل اللاعب إسماعيل بن ناصر على بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف على اللاعب الإيفوري، وتعرض يوسف البلايلي لعرقلة عنيفة من اللاعب باكيوكا الذي أخرج له حكم اللقاء بطاقة صفراء.

وشهدت الدقيقة الثلاثة الأخيرة إثارة خاصة من المنتخبين حيث أضاع رياض محرز فرصة تعزيز النتيجة بعد إنطلاقة رائعة لترتد بكرة خطيرة على الجانب الجزائري ولكن كان حارس المرمى في الموعد.

ويوضح التاريخ الكروي بين المنتخبين تفوق نسبي لكوت ديفوار، فضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية تقابل الجزائر وكوت ديفوار في 7 مناسبات، تمكن منتخب الجزائر من الفوزمرتين مقابل 3 انتصارات إيفوارية وتعادلين.

الشوط الثاني

ظهر منتخب الجزائر بشكل جيد خلال أحداث الفترة الثانية وأتاحت له عدد من الفرص الصعبة وأضاع بغداد بونجاح ضربة جزاء كانت ستحسم التأهل مبكراً.

ونجح المنتخب الإيفواري في إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 62 عن طريق اللاعب جوناثان كودجيا.

وتراجع المستوى البدني للفريقين وحاول المنتخبان على المناطق الدفاعية خوفاً من تلقي هدف وتوديع البطولة في الوقت القاتل.

الأشواط الإضافية

شهدت الأشواط الإضافية هدوء نسبي بين منتخب الجزائر ومنتخب كوت ديفوار وكاد إسلام سليماني أن يحرز هدف الصعود في الدقائق الأخيرة لولا تألق حارس الأفيال.

ضربات الترجيح

لم تقل ركلات الترجيح إثارة ومتعة عن أحداث اللقاء حيث نجح منتخب الجزائر في تسديد ال3 كرات الأولى بشكل صحيح فيما أخفقت الأفيال في ركلة ثم دخل النجم الجزائري وأضاع الركلة التي ستأهل حاربي الصحراء.

ومنح القائم التأهل إلى منتخب الجزائر بعدما تصدت للركلة الأخيرة من جانب لاعبي منتخب كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى