الجزائر ونيجيريا | خطوة وحيدة تفصل محاربي الصحراء عن إحتلال أفريقيا

249

الجزائر ونيجيريا .. نجح محاربي الصحراء في بلوغ المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1، بهدف قاتل لرياض محرز.

جاء هدف محاربي الصحراء في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب ويليام تروست بالخطأ في مرماه، فيما تمكن أوديون إيجالو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72 عن طريق ركلة جزاء، وأحرز رياض محرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

الشوط الأول

تبادل المنتخبان الكرة في وسط الميدان خلال الدقائق العشرة الأولى دون خطورة على المرمى تذكر، واقترب محاربي الصحراء من المرمى في الدقيقة 16 عن طريق رأسية للاعب رامي بن سبعيني ولكنها علت عارضة الحارس النيجيري.

وحاول المنتخب الجزائر تهديد مرمى المنافس بانطلاقات يوسف البلايلي ووصلت نسبة الاستحواذ خلال الدقائق ال20 الأولى إلى 64 % لصالح رفاق رياض محرز.

واصل كلا المنتخبين محاولة الوصول لمرمى الأخر بكرات بينية غير مكتملة وعرضيات سهلة للمدافعين، وأضاع بغداد بونجاح الهجمة الأخطر في اللقاء على الإطلاق حيث استخلص الكرة من المدافع وصوبها في مكان وقوف الحارس دانييل أكباي.

وفي المقابل، ظهر الحارس رايس مبولحي بشكل ثابت وتمكن من الإمساك بتسديدات لاعبي نيجيريا، وواصل بونجاح تلقى الكرات البينية ومحاولات ترجمتها إلى أهداف ولكن دون جدوى.

وظل التعادل السلبي سيد الموقف بين الجزائر ونيجيريا حتى جاء الهدف الأول للعرب في الدقيقة 40 عن طريق ويليام تروست مدافع النسور الخضراء بالخطأ في مرماه بعد عرضية من جانب رياض محرز.

وحاول لاعبي المنتخب الأخضر إحراز هدف التعادل خلال الدقائق 6 الأخيرة في الشوط الأول ولكن لم تمثل المحاولات أي خطورة في ظل تماسك وتنظيم الدفاع الجزائري.

الجزائر ونيجيريا .. تفوق نيجيري في شوط ثاني مثير

الشوط الثاني

بدأ أحداث الفترة الثانية بين الجزائر ونيجيريا بضغط هجومي للأخير ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى، وأشهر الحكم بكاري جاسما بطاقة صفراء للاعب بغداد بونجاح بعد تدخلع العنيف على أليكس أيوبي.

نجح محاربي الصحراء في إغلاق المساحات الدفاعية والاعتماد على انطلاقات البلايلي وبونجاح ولكن وسط كثافة من لاعبي القميص الأخضر.

أخذ اللقاء طابع السيطرة النيجيرية بالتصويبات والحصول على الكرات الثابتة من مختلف أرجاء الملعب واكتفاء الجزائريين بالهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 68 حصل سفيان فيجولي على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض بأسلوب غير لائق على حكم اللقاء.

وحصل المنتخب النيجيري على ركلة جزاء في الدقيقة 69 بعد أن اصطدمت الكرة بيد عيسي مندي وهو ما أكدته تقنية الفار.

وتمكن اللاعب أوديون إيجالو من تسديد ركلة الجزاء بنجاح وتسجيل هدف التعادل للنسور الخضراء.

وواصل المنتخب النيجيري ضغطه الهجومي بعد الهدف وحصلت الجزائر على عدد من الكرات الثابتة لكن دون خطورة، وسدد أيوبي كرة خطيرة في الدقيقة 80 ولكنها لم تغالط الحارس رايس.

وأضاع سفيان فيجولي فرصة إنهاء المباراة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ومنع القائم هدف محقق لمحاربي الصحراء من تسديدة إسماعيل.

وأحرز رياض محرز هدف قاتل من كرة ثاتية رائعة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ودخل مدرب الجزائر جمال بلماضي مباراة اليوم بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: رامي بن سيباني، جمال بن العمري، عيسى ماندي، مهدي زفان.

خط الوسط: عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي ، يوسف بلايلي، رياض محرز.

خط الهجوم: بغداد بونجاح.

الجزائر ونيجيريا .. فيما أعلن المدرب جيرونت  روهور تشكيل المنتخب النيجيري كالتالي :

حراسة المرمى: دانيل أكايبي

خط الدفاع: ويليام تيروست إيكونج، كينيث أوميريو، كولينز، أوازيم

خط الوسط: ويلفريد نيديدي، إيتيبو، أليكس أيوبي، صامويل شيكويزي

الهجوم: أوديون إيجالو،، أحمد موسى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: