الأخبارالكرة المصرية

كريم بامبو يختار القميص الأبيض

كريم بامبو .. نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في التعاقد مع اللاعب كريم بامبو، صانع ألعاب نادي الإسماعيلي، في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده مع الدروايش.

كريم بامبو يوقع لنادي الزمالك

وكان بامبو هدف لعدد من الأندية المحلية في مقدمتها الأهلي والزمالك وسموحة بالإضافة إلى رغبة النادي الإسمعلاوي في تجديد العقد.

وبحسب عدد من التقارير الصحفية، فإن المارد الأحمر قد حصل على توقيع اللاعب في وقت سابق ولكن عودة رمضان صبحي أعادت التفكير لدي مسئولي الأهلي.

وقام مسئولي الزمالك بعقد عدد من الجلسات مع بامبو لإقناعة بإرتداء التيشرت الأبيض.

ووقع اللاعب للقلعة البيضاء لمدة ٣ مواسم، فيما لم يتم الإعلان عن الراتب.

ويعد بامبو من أبرز لاعبي الدوري المصري خلال الموسم الماضي، وهو ابرز ناشئي الأهلي وحقق معه عدد من البطولات.

اقرأ أيضاً: مدرب نيوكاسل | بروس يخلف بينيتيز لثلاث مواسم

الخبر التالي

تعرف على تاريخ مواجهات تونس ونيجيريا

جمعت تونس ونيجيريا 17 مباراة عبر التاريخ الكروي في مختلف المسابقات، تمكن  المنتخب العربي من تحقيق الفوز في 6 مناسبات مقابل 5 انتصارات لرفاق أحمد موسي، وحسم التعادل نتيجة 6 مباريات.

وتمكن الهجوم التونسي من تسجيل 23 هدف، وردت نيجيريا ب17 هدف فقط، لنرى تفوق ملحوظ لنسور قرطاج في معدل التهديف.

وعلى صعيد كأس أمم أفريقيا، فقد تقابلا تونس ونيجيريا في 4 لقاءات، واحدة في دور المجموعات وثلاثة في أدوار خروج المغلوب

ونجحت نيجيريا في حسم لقاء المجموعات لصالحها بعدما فازت في نسخة 2000 بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين فقط.

وفي الأدوار الاقصائية فقد انتهت جميعها بركلات الترجيح، حيث نجحت نيجيريا في التأهل إلى نهائي بطولة 1978 بعدما تغلبت على تونس في نصف النهائي، وتأهلت تونس أيضاً إلى نهائي 2004 عبر بوابة المنتخب النيجيري في نصف النهائي.

وفي بطولة 2006 والتي نظمتها مصر، تمكنت نيجيريا من إقصاء تونس في ثمن النهائي بعدما تغلبت عليها بضربات الترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

فيما كانت أكبر نتيجة بين المنتخبين لصالح نسور قرطاج حين فازت بخماسية نظيفة في مباراة ودية عام 1984 على الأراضي التونسية.

ولم يعرف المنتخب التونسي التواجد في المركز الثالث لبطولة كأس أمم أفريقيا سوا في نسخة 1962 حينما تغلب على أوغندا بنتيجة 3 أهداف دون مقابل، فيما كان قد خسر في نصف النهائي من أثيوبيا بنتيجة 2-4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى