القفز من المركب .. كيف ارتدت سهام تصريحات رمزي في صدره؟

266

القفز من المركب .. تواصل لعبة كرة القدم في مصر حلقات مسلسل الغرائب والعجائب، نبتعد عن العالم في جميع التفاصيل، ولكن هذه المرة على يد لاعب كبير يمتلك جولات رائعة في الملاعب الأوروبية.

ولم تنجح سنوات الإحتراف في تغير عقلية هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر سابقاً، فالرجل سرعان ما خرج بتصريحات صحفية يُلقي خلالها مسئولية الفشل على المدرب خافييرأجيري وأحمد المحمدي قائد المنتخب وعدد من الأسماء الأخرى.

هاني رمزي يحاول القفز من المركب بتصريحات مثيرة

ومجدداً عرف رمزي الفشل ولكن هذه المرة بسبب تصريحاته، فالحديث الصحفي لعدد من المواقع المصرية جاء بنتيجة عكسية على لاعب الأهلي السابق، وتسبب له في موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول هاني القفز من المركب التي قادها اتحاد الكرة والجهاز الفني في بطولة كأس أمم أفريقيا من خلال التصريحات التي قام بها مع أكثر من منصة إعلامية مثلموقع  مصراوي وجريدة الشروق والتي سنحددها في نقاط:

  • حاولت ضم عبد الله جمعة ورجب بكار وأجيري رفض وتعجبت كثيراَ من ضم أحمد أبو الفتوح واعترضت على ضم المحترف علي غزال.
  • حاولت إقناع الجهاز الفني  بضرورة ضم عمرو السولية ولكن كان رأيي استشاري، وطلبت بوجود 27 لاعب في القائمة الأولية ولكنه رفض.
  • لا أعلم حقيقة تدخل وكيل أعمال أجيري في الاختيارات ولكنه وكيل عمرو وردة أيضاً، وسالجادو لم يكن له دور وكان يظهر فقط وقت التدريبات وتناول الطعام.
  • حاولت إقناع أجيري بمشاهدة رمضان صبحي وكهربا ولكنه رفض وكنت أقول للفريق أننا سيئين بعد المباراة الأولى والثانية ولكن المدرب المكسيكي كان بقول عكس هذا لهم، فشعرت بالضيق.
  • اللاعبين لا يشعرون بقيمة قميص المنتخب وحاولت الاجتماع بهم ولكن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، رفض ذالك، وأبلغت أبو ريدة قبل مباراة جنوب أفريقيا بالوضع وأن المعسكر بحاجة إلى مزيد من الإنضباط.
  • وكان رمزي قد هاجم أحمد المحمدي في وقت سابق وقال أنه لم يكن يمتلك الروح القتالية ولا القدرة على ضبط الأمور داخل المعسكر بصفته قائد للمجموعة.

ردود الفعل على تصريحات هاني رمزي:

تسببت تصريحات هاني رمزي والتي ظهرت وكأنها محاولة القفز من المركب في ردود فعل واسعة على جميع المستويات كالتالي :

أحمد المحمدي

قام أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، بالرد على حوار هاني رمزي بتصريحات شديدة اللهجة وقال له تاريخي أكبر من الرد عليك.

مساعد أجيري

فيما عبر تيتو جارسيا، مساعد خافيير أحيري، عن غضبه من تصريحات رمزي وأكد أن التوقيت غير مناسب لمثل هذه التصريحات، مشدداً على أن جميع أفراد الجهاز الفني كانو يتناقشون من أجل الوصول إلى القرار الأفضل.

علي غزال

وجه اللاعب علي غزال انتقادات واسعة للمدرب العام هاني رمزي، وقال” يجب أن يكون مثل هذا الكلام داخل الغرف المغلقة، وفي أوقات كثيرة يكون الصمت أفضل”.

ما بعد التصريحات وردود الفعل

حاول هاني رمزي التنصل من الخروج المهين ففوجئ بأن الأمر أرتد عليه، لم يكن أحد يستطيع أن ينتقد رمزي بهذا الشكل بعد البطولة، فتصريحات المدرب جلبت له الكثير من الغضب والانتقاد وزادت من مسئوليته في الفشل.

يذكر أن هاني رمزي تولى منصب المدرب العام في جهاز أجيري بعد أن كان بلا عمل حيث قاد عدة فرق في الدوري المصري مثل إنبي واتحاد الشرطة والاتحاد السكندري ولكنه لم يحقق إنجاز يذكر ودائماً ما كان الأمر ينتهي بالإقالة.

مفارقة غريبة

كان هاني رمزي المدرب العام لمنتخب الفراعنة خلال نهائيات كأس العالم للشباب التي نظمتها مصر في 2009، وودع أبناء النيل البطولة من دور ال16 وهو نفس ما حدث في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية.

اقرأ أيضاً: قرعة آسيا .. تعرف على موقف المنتخبات العربية في تصفيات المونديال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: