الجزائر بطل الكان2019 | أفريقيا تتزين باللون الأخضر

200

الجزائر بطل الكان2019 .. نجح محاربي الصحراء في السيطرة على اليابس الإفريقي بأسلحة خضراء فعالة ومتنوعة تمتلك السرعة والقوة محاطة بروح قتالية لا توصف.

وتمكن المنتخب الجزائري من الفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما تغلب على المنتخب السنغالي بهدف دون رد أحرزه اللاعب بغداد بونجاح.

الجزائر بطل الكان2019 للمرة الثانية في تاريخها

منحت الأرض المصرية الفرحة لشعب المليون ونصف تاريخ وسمحت لهم بمعانقة اللقب الغائب منذ 1990، فيما تمنعت مجدداً عن إسعاد أسود التيرنجا اللذين لم يسبق لهم التتويج قط.

وكما جرت التوقعات، فقد كانت مباراة تكتكية من الدرجة الأولى وهو ما تسبب في غياب المتعة الفنية عن معظم أوقات اللقاء ولكن مجدداً تغلب بلماضي على سيسه وأصبحت الجزائر بطل الكان2019.

وقدم المنتخبان بطولة أكثر من رائعة واستحقا التواجد في المباراة النهائية.

أفريقيا تكتسي باللون الأخضر فرحة بالجزائر

ووقعا المنتخبان في مجموعة واحدة وتمكنت الجزائر من الفوز خلال اللقاء بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي تكررت في المباراة النهائية.

وصعد محاربي الصحراء إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على المنتخب النيجيري في الدور قبل النهائي بهدف دون رد، فيما فازت السنغال على تونس بذات النتيجة.

وفاز الجزائري رايس مبولحي بجائزة أفضل حارس في البطولة تقديراً لدوره الذي كان عامل مهم في أن تصبح الجزائر بطل الكان2019.

وحقق مواطنه إسماعيل بن ناصر جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا، وقدم اللاعب أداء هجومي مميز ومرر 3 كرات حاسمة كأن أحدها هدف بغداد بونجاح في المباراة النهائية.

وأشاد المدرب جمال بلماضي بقدرات لاعبيه وروحهم المعنوية وصرح لوسائل الإعلام قائلاً ” أعتبر مساهمتي بسيطة في هذا التتويج، أنا لا أساوي شيء بدون هؤلاء اللاعبين”.

وأضاف ” أنا فخور للغاية، حققنا اللقب عام 90 والآن وبعد غياب طويل ومسار طويل جدا حققنا اللقب من جديد ونحن نستحق الفوز في المباراة النهائية”.

وأشاد عدد كبير من النقاد واللاعبين السابقين بهذا الإنجاز التاريخي وفي مقدمتهم اللاعب المصري الشهير محمد أبو تريكة الذي قال “الجزائر توجت باللقب على أرضها عام 1990 والآن في القاهرة كأنها أرضهم توجوا بها فهنيئا لهم وللاعبين وللمدرب وللجماهير هذا الإنجاز الكبير”.

وأكمل حديثة مؤكداً أن جمال بلماضي مدرب كبير وأن منتخب الجزائر من الأشياء القليلة الذي توافق عليها العرب مؤخراً.

وقدمت مصر صورة مشرفة من الصعب تكرارها لاحقاً، فأرض الفراعنة شهدت تنظيم أكثر من رائع وملاعب ممتازة فضلاً عن حفل الإفتتاح والختام.

اقرأ أيضاً: تونس ونيجيريا .. مواجهات تاريخية مثيرة وتفوق طفيف لنسور قرطاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: