الأخبارالكرة المصرية

ليلة الدوري | الدرع يقترب من الأهلي والزمالك متعادل

ليلة الدوري .. انتهى الشوط الأول من مباريات اليوم والتي من الممكن أن تحدد بطل الدوري المصري دون الانتظار إلى لقاء القمة والمقرر لها يوم الأحد القادم.

ونجح النادي الأهلي في التفوق على مضيفه المقاولون العرب بهدف دون رد عن طريق اللاعب على معلول في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

ليلة الدوري .. الأهلي يتفوق والزمالك يتعادل في الشوط الأول

فيما تعادل الزمالك مع الإسماعيلي بهدف لكل فريق، تقدم محمود علاء للأبيض في الدقيقة 15 من ضربة جزاء تحصل عليها حمدي النقاز، وجاء هدف التعادل للدراويش عن طريق شيلونجو.

ونجح المارد الأحمر في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول والإستحواذ على الكرة مع تقديم عدد من الهجمات المنظمة، وأضاع حسين الشحات فرصة إضافة الهدف الثاني ولكن تألق الحارس محمود أبو الصعود في إبعادها.

وحاول ذئاب الجبل الظهور هجومياً بعدد من الضربات الركنية والهجمات المرتدة ولكن لاعبي الوسط لم ينجحو في إرسال تمريرات حاسمة للاعبي المنطقة الهجومية.

وفي اللقاء الأخر، بدأ لاعبي نادي الزمالك المباراة بتبادل للكرة في المنطقة الخلفية، وحاول لاعبي الدراويش الضغط هجومياً ولكن دون جدوى.

وواصل الفارس الأبيض هجماته الأمامية عن طريق أحمد سيد زيزو وتمريرات لاعب الوسط فرجاني ساسي وانطلاقات لاعبي الأطراف.

وفي الدقيقة 12، حصل حمدي النقاز على ركلة جزاء بعد عركلة من اللاعب أحمد أيمن الذي حصل على بطاقة صفراء، وتمكن محمود علاء من التصدي لها وإحرازها ليتقدم الأبيض بهدف نظيف.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب ولكن ظلت الغلبة لأبناء ميت عقبة، وحاول الزمالك تأميم لقاء ليلة الدوري ولكن ظل الدفاع الأصفر صامداً وألغى الحكم هدف بداعي التسلل.

وظهر برازيل مصر بعدد من الكرات الأمامية عن طريق الكرات الثابتة والانطلاقات التي لم تنجح في تحقيق خطورة حقيقية على مرمى عماد السيد.

وجاء هدف التعادل عن طريق اللاعب المحترف شيلونجو مستغلاً حالة التخبط بين مدافعي الزمالك.

وإذا استمرت هذه النتائج في الشوط الثاني فسيتمكن الأهلي من استغلال ليلة الدوري وتحقيق الدرع المصري دون الحاجة إلى الفوز في مباراة القمة والمقرر لها يوم الأحد القادم.

ودخل مارتن لاسارتي مباراة المقاولون العرب بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : على معلول – رامي ربيعة – أيمن أشرف – محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي : عمرو السولية – حمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي : وليد سليمان – حسين الشحات – رمضان صبحي.

المهاجم الصريح : وليد أزارو.

فيما دخل خالد جلال مباراة الدراويش بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى : عماد السيد

خط الدفاع : حمدي النقاز – محمود علاء – محمود الونش – عبد الله جمعة.

خط الوسط الدفاعي : طارق حامد – محمود عبد العزيز .

خط الوسط الهجومي : فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – محمد إبراهيم

المهاجم الصريح : عمر السعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى