الأخبارالكأس والسوبرالكرة المصريةملفات خاصة

موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

موعد نهائي كأس مصر خلال نسخة 2023 بين الأهلي والزمالك تم تحديده رسميًا من قبل اتحاد كرة القدم بعد فترة من الغموض.

وكان الفارس الأبيض قد حصد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على منافسه بيراميدز بركلات الترجيح عقب انتهاء الأوقات الرسمية والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3.

طالع: 5 أرقام غريبة في مباراة الزمالك وبيراميدز .. سامسون يكتفي بـ385

فيما كان المارد الأحمر هو أول المتأهلين للمسابقة التاريخية بعدما تجاوز عقبة إنبي في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة دون رد.

وتزداد أهمية البطولة التاريخية مع تحديد طرفيها لتكون قمة جديدة تسفر عن لقب محلي وسط كوكبة من النجوم والصراع الفني.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الكأس سيكون يوم 13 مارس 2024 نظرًا لضغط الأجندة المحلية والقارية والتوقفات الدولية.

وستقام المباراة المنتظرة على أرضية ستاد القاهرة الدولي فيما يستمر الحديث حول العدد الجماهيري مع وجود ضغوط لزيادة أعداد الحاضرين.

كما يرغب اتحاد الكرة في الاعتماد على طاقم تحكيم مصري سواء في الملعب أو غرفة الفيديو بينما لم يعبر القطبين عن رغبتهما بعد.

تاريخ الأهلي والزمالك في الكأس

يمتلك الأهلي والزمالك تاريخ مميز وصفحات طويلة مع بطولة الكأس منذ ظهورها في 1921 حيث حقق المارد الأحمر اللقب 38 مرة مقابل 28 تتويج للفارس الأبيض.

وتتسم مواجهات الفريقين في البطولة بالإثارة الفنية نظرًا لعدم وجود فرضية التعادل وهو ما يزيد التخلي عن الحذر الدفاعي والبحث عن التسجيل وهز الشباك.

وعلى صعيدة المبارة النهائية، فقد التقى الثنائي 19 مرة، خرج منها الأهلي فائزًا في 9 مرات مقابل 9 للزمالك وهو ما يظهر قوة المنافسة في المرحلة الأخيرة.

ويعود النهائي الأول بين القطبين إلى موسم 1927 -1928 واتسمت للجماهير الحمراء بهدف دون رد، فيما كانت المرة الأخيرة في نسخة 2020- 2021 واتسمت للفارس الأبيض بنتيجة 2-1.

ويحتفظ الزمالك بانتصار تاريخي في البطولة العريقة عندما خرج منتصرًا على غريمه التقليدي بسداسية دون رد، في موسم 1943 -1944.

أهمية الكأس للأهلي والزمالك

سيكون موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك هو النزاع التتويجي الأول بين مجلس حسين لبيب في القلعة البيضاء وإدارة محمود الخطيب في الجزيرة.

وستعطي البطولة المحلية مزيد من الاستقرار والهدوء للمجلس الحالي فضلًا عن التحفيز النفسي لخطف مزيد من البطولات وتقليل الفوارق مع الغريم التقليدي.

بينما سيرغب الأهلي في تكريس وتعزيز تفوقه في السنوات الأخيرة والتأكيد على أن قطاع كرة القدم لن يتأثر بطريقة إدارة الغريم التقليدي الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى