السوبر الأوروبي | قمة الرجال تديرها السيدة الحسناء

27

السوبر الأوروبي .. ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة أوروبيه بنكهة إنجليزية اليوم الأربعاء، عندما يتقابل فريق ليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، بطل الدوري الأوروبي.

طاقم تحكيم نسائي يقود مباراة السوبر الأوروبي

ولأول مرة في التاريخ الكروي، ستقوم سيدة بتحكيم بطولة السوبر الأوروبي، وهو ما تسبب في موجة من الجدل والإثارة بين عشاق الساحرة المستديرة في الكرة الأرضية.

حيث أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي مهمة إدارة اللقاء إلى طاقم تحيكم مكون من الفرنسية ستيفاني فرابار كحكم ساحة ومواطنتها مانويلا نيكولوسي بالإضافة إلى الأيرلندية ميتشيل أونيل.

وأكدت ستيفاني أنها لا تخشى المواجهة المنتظرة فهي تمتلك من الخبرات والإمكانيات ما يؤهلها لإدارة مثل هذه المباريات القوية في عالم كرة القدم، وأنها أنهت الموسم الماضي بإدارة نهائي كأس العالم للسيدات في فرنسا بحضور كبار مسئولي اللعبة.

وعبر فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، عن سعادته بهذا القرار وقال ” أعتبرهذه لحظة تاريخية في عالم كرة القدم وخطوة إضافية في الطريق الصحيح”.

وشاركه في الرأي منافسه الألماني المتميز يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، حيث وصف القرار بالذكي والمفيد للساحرة المستديرة.

ونجح الريدز في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لنحو 14 عام، حيث تغلب على مواطنه توتنهام بهدفين دون رد.

ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني تحت قيادة الألماني كلوب وسط تألق عدد كبير من النجوم في مقدمتهم محمد صلاح وساديو ماني والبرازيلي فيرمينيو بالإضافة إلى المدافع الهولندي فان دايك.

هل يقرب اللقب الأوروبي نجوم ليفربول من جائزة الأفضل في العالم؟

وسيتسبب تحقيق اللقب في زيادة فرص ثلاثي الفريق في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم خاصة وأن هناك بطولة قارية أخرى في الانتظار (كأس العالم للأندية).

وعلى الجانب الأخر، فقد تأهل تشيلسي إلى هذه المباراة بعدما حقق لقب الدوري الأوروبي عقب تغلبه في المباراة النهاية على مواطنة أرسنال بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف.

ويعيش البلوز حالة من التخبط الفني بعد رحيل المدرب السابق الإيطالي ساري وتولي فرانك لامبارد المسئولية الفنية، وبدأ الفريق رحلته في الدوري الإنجليزي بهزيمة قاسية من مانشستر يونابتد بنتيجة 4-0، وهو ما دفع محللي كرة القدم حول العالم إلى ترشيح ليفربول للتتويج باللقب.

وعلى صعيد اللقاءات الأخيرة بين الفريقين فقد فاز الريدز على البلوز بهدفين دون رد سجلهما المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ضمن إياب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1 وأحرز للأزرق إيدين هازارد فيما سجل للأحمر دانييل ستوريدج.

وحقق تشيلسي فوزاً صعب على ليفربول بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية وجاءت أهداف البلوز عن طريق ايميرسون وإيدين هازارد فيما سجل هدف الريدز اللاعب دانييل ستوريدج.

أبرز أرقام السوبر بطولة السوبر الأوروبي

لأول مرة ستجمع مباراة السوبر الأوروبي فريقان من إنجلترا فيما ستكون المرة الثامنة التي تجمع فريقان من بلد واحد، ويعد أتلتيكو مدريد أخر الأبطال بعدما تغلب على مواطنة ريال مدريد بنتيجة 4-2.

تتصدر أندية الدوري الأسباني سجل أبطال السوبر برصيد 15 لقب فيما تحتل أندية الدوري الإيطالي الوصافة ب9 مرات وتأتي أندية الدوري الأسباني ثالثة ب8 ألقاب.

ويعد ليفربول أخر الأندية الإنجليزية التي حققت اللقب عام 2005 فيما يحمل برشلونة وميلان أكبر عدد من الألقاب برصيد 5 بطولات ورفع ريال مدريد الكأس 4 مرات.

جمعت مسابقة دوري أبطال أوروبا طرفي مباراة اليوم في 10 مرات منذ عام 2005 وتمكن تشيلسي من الفوز في 3 لقاءات مقابل 2 لليفربول وحسم التعادل 5 مواجهات أخرى.

تعرف على موعد مواجهة ليفربول وتشيلسي والقنوات الناقلة له

تقام المباراة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب فودافون بارك بالعاصمة التركية إسطنبول، ويمكن لعشاق الكرة العالمية متابعة المباراة عبر البث المباشر الذي يقدمه موقع الدوري وتلفزيونياً عبر قناة bein sport1 بتعليق التونسي عصام الشوالي.

وتستعد الجماهير المصرية لمتابعة نجمه المفضل محمد صلاح، حيث تعول عليه في تحقيق اللقب الأوروبي وهزيمة فريقه السابق وتدعيم موقفه في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: