صلاح والمايسترو .. حين تصنع الموهبة أرقام قياسية

106

صلاح والمايسترو .. يعيش الدولي المصري محمد صلاح فترة رائعة من التألق والنجومية، ونجح في تحقيق عدد من الإنجازات ليحطم الكثير من الأرقام القياسية.

 وحصد الدولي المصري عدد من الجوائز الفردية يأتي مقدمتها جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا, متفوقاً بذلك علي سابقيه من المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية وكذلك أفضل لاعب في إنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعرف على أبرز أرقام المحترفين المصريين والصراع بين صلاح والمايسترو

وعلى صعيد الألقاب الجماعية فقد سجل اسمه بأحرف من ذهب بعد أن أصبح أول مصري يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

 فيما ظل الرقم المسجل بإسم الراحل صالح سليم مستعصياً علي نجم ليفربول الإنجليزي وزملاءه الحاليين من المحترفين المصريين.

وعلى الجانب الأخر، يعتبر صالح سليم رمزاً رياضياً كبير وشخصية فريدة من نوعها, فهو رجل الملعب والإدارة، صاحب الألقاب وصانع الإنجازات.

نجح في الحفاظ علي تألقه في الملاعب لنحو 19 عام، تمكن خلالها من حصد عدد كبير من البطولات سواء محلياً مع النادي الأهلي أو قارياً مع منتخب مصر و تمكن من  كتابة  أرقام قياسية عديدة عجز لحقيه عن كسرها.

تعرف على أبرز أرقام صلاح وصالح سليم

وخاض المايسترو صالح سليم تجربة احتراف قصيرة عبر بوابة نادي جراتس النمساوي، لعب خلالها 8 مباريات سجل خلالها 7 أهداف، محققاً بذلك معدل تهديفي غير مسبوق, لم يحققه غيره من المحترفين المصريين في الخارج وبخاصة في الدوريات  الأوروبية.

فيما حقق محمد صلاح معدلات تهديفية جيدة لكنها لم تصل إلى كسر رقم الراحل صالح سليم.

البداية كانت من الدوري المصري و بالتحديد نادي المقاولون العرب، حيث شارك معه في 38 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 11 هدف.

وشهدت تجربته الاحترافية الأولي مع نادي بازل السويسري إحرازه ل9 أهداف من خلال 47 مشاركة، فيما شهدت تجربته القصيرة مع تشيلسي الإنجليزي  تسجله هدفين و مشاركته في 13 مباراة.

و لعب محمد صلاح  لفريق فيورنتينا الإيطالي لمدة نصف موسم علي سبيل الإعارة, أحرز خلالها 6 أهداف من 16 مباراة لعبها، ليكمل بعدها سلسلة تألقه في الدوري الإيطالي عبر بوابة نادي روما.

 وتمكن في الموسم الأول من تسجيل 14 هدف من 34 مشاركة، وفي الموسم الثاني أحرز 15 هدف مقابل 31 مباراة .

وتعد تجربته الحالية مع ليفربول هي الأنجح في تاريخ المحترفين المصريين على الإطلاق، حيث حقق الكثير من الأرقام الشخصية القاسية والألقاب الجماعية حتى أصبح معشوق جماهير أنفيلد.

وصرح صلاح في وقت سابق أنه يتخذ من النجم الراحل صالح سليم قدوة له في مشواره الكروي وذلك خلال مؤتمر دبي الرياضي عام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: