وفاة أجوجو .. نجم الزمالك السابق يودع الحياة

104

وفاة أجوجو | خبر مفاجئ أثار الكثير من أحزان متاعبي كرة القدم الإفريقية وكذالك جماهير نادي الزمالك، فالمهاجم الغاني السابق جونيور أجوجو قد ودع الحياة وهو في سن ال40.

وقال موقع غانا سكور الشهير ، أن لاعب المنتخب السابق قد فارق الحياة بعد تعرضه لجلطة دماغية صباح اليوم الخميس، في العاصمة الإنجليزية لندن.

موجة حزن تجتاح التواصل الإجتماعي بعد تداول خبر وفاة أجوجو

وقبل وفاة أجوجو بهذه الإصابة فانه قد تعرض لها في عام 2015 مما دفع الطبيب المعالج إلى إجراء عملية استئصال التجلط الدموي لينتقل بعدها إلى إحدى مستشفيات غرب لندن.

ويعد جونيور أجوجو من أهم لاعبي منتخب غانا في الفترة من 2005 وحتى 2009 وقدم أداء رائعاً في بطولات قارية بالإضافة إلى مسيرة مذهلة مع عدد من الأندية.

وبدأ حياته الكروية عام 1997 في صفوف نادي شيلفيد وينزدادي الإنجليزي وظل به حتى عام 2000، وفي خلال هذه الفترة تمت إعارته لعدد من الأندية الإنجليزية الأخرى في مقدمتها أولدهام أتلتيك وتشستر سيتي الذي سجل معه 6 أهداف في 10 مباريات.

ورحل إلى الدوري الأمريكي عام عبر بوابة نادي شيكاغو فاير ثم فريق كولورادو الذي سجل له 15 هدف من خلال 32 مشاركة.

وعاد مجدداً إلى الحياة الإنجليزية وقدم مستويات رائعة مع عدد من الأندية المعروفة مثل كوينز بارك رينجرز وبارنت بالإضافة إلى نوتنجهام فوريست.

وقدم أداء رائع في كأس الأمم الأفريقية 2008 وسجل ثلاثة أهداف حاسمة مما دفع مسئولي عدد من الأندية للتفاوض معه، لينتقل بعدها إلى ناد الزمالك.

ولم تنجح تجربة اللاعب مع الكرة المصرية ليرحل في ظروف غامضة ويرفع عدد من الدعاوي ضد ميت عقبه وحكمت له الفيفا بالحصول على مليون و800 ألف دولار كتعويض من النادي الأبيض ولكن تم تخفيض المبلغ بعد محادثات بين الطرفين.

وسجل مع الفارس الأبيض 4 أهداف من 15 مشاركة وخاض بعد ذالك موسمين مع أبولون ليماسول وموسم وحيد مع هييرنيان الإنجليزي.

اقرأ أيضاً: ميتشو .. المدرب الذي يجيد الفوز ببطولة الدوري (رقم تاريخي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: