فايلر مدرب الأهلي الجديد الذي لم يقتنع بقدرات تريزيجية

125

فايلر .. أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عن تعيين المدرب السويسري رينيه فايلر كمدير فني للفريق الأول خلفاً للمقال مارتن لاسارتي الذي ودع كأس مصر من دور ال16.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي قد عكفت خلال الفترة الماضية على دراسة السيرة الذاتية لعدد كبير من مدربي العالم، قبل أن تستقر على ثلاثة منهم ثم بعد ذلك تحديد اسم السويسري.

تعرف على السويسري فايلر مدرب الأهلي الجديد

وبحسب مصادر داخل النادي الأهلي، فإن عقد المدرب الجديد يمتد لموسمين وأنه سيحضر معه 4 مساعدين أجانب تتنوع أدوارهم بين تحليل الأداء والإعداد البدني والفني.

وسيقوم طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط، ببحث ملف المساعدين المصريين وتحديد مسألة بقاءهم من عدمه، حيث يضم الجهاز محمد يوسف وهو القائم بدور المدير الفني المؤقت وكذلك سامي قمصان كمدرب وطارق سليمان كمدرب حارس مرمى بالإضافة إلى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة.

ويستعرض موقع الدوري في التقرير التالي أبرز المعلومات عن فايلر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي:

يتمتع صاحب ال45 عام بسيرة ذاتية جيدة حيث بدأ حياته الكروية كلاعب في صفوف نادي فينترتور السويسري في موسم 1990 وواصل مشواره داخل المستطيل الأخضر عبر المشاركة مع أندية (آراو – سيرفيت – زيورخ)، وفي عام 2001 قرر العودة إلى صفوف فينترتور واعتزال اللعبة نهائياً.

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد

بدأ حياته العملية بتولي منصب مدير الكرة في نادي سانت جالين وذلك في موسم 2005، وبعد ذلك عمل كمدير فني لفريق الشباب بنفس النادي، وفي عام 2008 عمل فايلر كمدير فني لفريق 16 عام بنادي جراسهوبر زيوريخ.

وكانت المحطة الأولى لها في تدريب الفريق الأول بتولي مسئولية شافهاوزن في موسم 2009 وظل في منصبه لمدة موسمين، وقاد بعد ذلك فريق آراو لمدة ثلاثة سنوات.

وفي عام 2014 تولى المسئولية الفنية لفريق نورنبرج الألماني وهي الخطوة الأولى له خارجياً وظل في عمله حتى رحل في موسم 2016.

وكانت المحطة الأبرز في تاريخية هي عمله كمدير فني لفريق أندرلخت البلجيكي، وبرغم أن هذه الفترة لم تمتد سوا لموسم واحد إلا أنها شهدت العديد من الأحداث.

ونجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري البلجيكي والكأس بالإضافة إلى بطولة السوبر، في موسم تعتبره جماهير النادي من ضمن الأنجح محلياً عبر التاريخ.

وتواجد محمود حسن تريزيجية في صفوف أندرلخت أثناء تولي فايلر مسئولية الفريق، ولكن لم يستمر طويلاً حيث قرر المدرب السويسري إعارته إلى صفوف موسكورن.

وشهدت الفترة من التالية غياب المدرب السويسري عن كرة القدم لمدة عام مفضلاً أخذ قسط من الراحة، ثم عاد مجدداً إلى عالم الساحرة المستديرة عبر بوابة نادي لوزيرن السويسري ولكنه رحل بسبب خلافات مع الإدارة بعد أن خاض معهم 26 مباراة.

ويميل فايلر إلى تطبيق طريقة 4-2-3-1 وهي نفس طريقة اللعب التي يعتمد عليها الأهلي خلال المواسم الأخيرة.

ودائماً ما يكون المدرب السويسري مرشحاً لتولي الأندية العربية والأفريقية حيث كان قريب من تولي المسئولية الفنية لمنتخب الكاميرون في بطولة أفريقيا ولكن الاتفاق لم يتم.

اقرأ أيضاً: صلاح والمايسترو .. حين تصنع الموهبة أرقام قياسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: