ميركاتو خيالي .. أين أنفقت الأندية 6 مليار دولار؟

76

ميركاتو .. شهد سوق الانتقالات الصيفية الحالية معدل إنفاق عالي من جانب أندية الدوريات الخمس الكبرى، حيث بلغت قيمة الصفقات نحو 6.13 مليار دولار وذلك بحسب مؤسسة ديلويت.

ويتفوق الميركاتو الحالي على نظيره في موسم 2018 بنحو 986 مليون دولار ليحتل الموسم الحالي صدارة الأعلى إنفاق في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى.

وجاءت أندية الدوري الإنجليزي في صدارة الإحصائية حيث أنفقت نحو 1.7 مليار دولار فيما جاءت أندية الدوري الإنجليزي ثانية بمبلغ 1.5 مليار، والدوري الإيطالي ثالثاً برصيد 1.28 مليار دولار والدوري الألماني رابعاً بمبلغ 811 مليون دولار، وتذيلت أندية الدوري الفرنسي الترتيب بعد أن أنفقت 734 مليون دولار خلال الصيف.

ميركاتو .. عوامل أدت إلى زيادة معدل الإنفاق؟

ويحيط بالموسم الحالي عدد من العوامل التي أدت إلى زيادة معدل الإنفاق في الدوريات الكبرى مقارنة بالمواسم السابقة:

زيادة إيراد الأندية

شهد الموسم المنصرف تحقيق الأندية لإيرادات مالية عالية بعد ارتفاع حقوق البث التلفزيوني ونسبة الحضور الجماهيري العالية مقارنة أيضاً بالمواسم السابقة بالإضافة إلى الأرباح المالية الناتجة عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

حدة المنافسة

تأمل إدارات الأندية المختلفة في تقديم موسم قوي وناجح فنياً، فهناك أندية عريقة غابت عن المشهد في الموسم الماضي فلجأت إلى التعاقد مع نجوم كبار من أجل استعادة مكانتها ويأتي في مقدمتهم ريال مدريد الذي نجح في ضم النجم البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي مقابل 110 مليون دولار.

كما قام جاره أتلتيكو مدريد بضم المهاجم جواو فيلكس صاحب ال19 من صفوف بنفيكا البرتغالي مقابل 138 مليون دولار، وأتم برشلونة صفقة المهاجم الإيطالي جريزمان بعد أن دفع نحو 132 مليون دولار.

وفي الكالتشيو، أظهر مسئولي فريق الإنتر قوة قوة كبيرة خلال الانتقالات الصيفية خلال التعاقد مع نجوم مانشستر يونايتد (لوكاكاو – سانشيز).

صفقات لم تكتمل

وكان من المفترض أن يشهد الميركاتو الصيفي الحالي مبالغ أعلى وصفقات ذات تأثير إعلامي أكبر ولكنها لم تتم بسبب الخلافات المادية، حيث رفض باريس سان جيرمان  التخلي عنه نجمه البرازيلي نيمار من أجل العودة إلى فريقه السابق برشلونة، كما رفض كافة العروض المقدمة من ريال مدريد لضم كيليان إمبابي.

وفي الدوري الإنجليزي حاول مانشستر يونايتد ضم جاريث بيل ولكن الصفقة لم تتم، كما فشلت محاولة مسئولي ليفربول من أجل ضم أوبامينج مهاجم أرسنال.

اقرأ أيضاً: فان دايك يفوز بجائزة الأفضل في أوروبا تحت أنظار ميسي ورنالدو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: