البدري ..آل شيخ واسطة خير بين المدرب وأهلي جدة

145

البدري .. يحاول ترك آل شيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفية السعودية، إقناع مسئولي نادي أهلي جدة السعودي بالتعاقد مع حسام البدري كمدير فني للفريق الأول.

وأعلن الفريق السعودي إقالة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، بعد سلسلة من النتائج السلبية كان أخرها الخسارة من ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف.

البدري مرشح لقيادة أهلي جدة بتزكية من آل شيخ

وشهدت الإقالة واقعة طريفة حيث تلقى المدرب الكرواتي الخبر من خلال مراسل إحدى القنوات السعودية ليرد قائلاً “لا أعرف شيء عن حقيقة إقالتي، أنا اسمع الخبر منك الآن”.

ويبحث مجلس إدارة النادي ملف المدير الفني الجديد وسط عدد كبير من المرشحين الأجانب والعرب يأتي من ضمنهم حسام البدري الذي طالب آل شيخ بتواجده ضمن هذه القامة.

ويعد البدري من المقربين لمالك نادي بيراميدز السابق حيث سبق وقام بتعينه رئيس لذات النادي بعد رحيلهم عن النادي الأهلي.

وترك مدرب الأهلي السابق منصبه كرئيس لبيراميدز والعودة إلى مجال التدريب في محاولة للاقتراب من قياة منتخب مصر فنياً، وهو ما لم يحدث حتى الآن في ظل اقتراب إيهاب جلال من هذا الدور.

وتأتي خطوة آل شيخ في ترشيحه لقيادة أهلي جدة لعدد من الأغراض، أولها هو توفير عرض مناسب لصديقه بالإضافة إلى دفع مسئولي الاتحاد المصري للتعاقد معه كمدير فني.

ويتمتع الوزير السعودي بعلاقة جيدة مع جميع أندية المملكة وخاصة الأهلي بسبب ما يقدمه لهم من دعم مادي للصفقات والأجهزة الفنية.

تعرف على قائمة المرشحين لقيادة أهلي جدة

وتشهد قائمة المرشحين لقيادة النادي الأهلي السعودي عدد من الأسماء البارزة في عالم التدريب يأتي في مقدمتهم الإيطالي كلاوديو رانييري، بطل الدوري الإنجليزي مع ليتسر سيتي، ورامون دياز، مدرب بيراميدز السابق، بالإضافة إلى السويسري كريستيان جروس، بطل الكونفيدرالية الأفريقية مع نادي الزمالك.

ويعد حسام البدري من أبرز مدربي الكرة المصرية خلال العقد الأخير قبل أن يتجه إلى العمل الإداري في منتصف عام 2018.

وقاد النادي الأهلي المصري في ثلاث ولايات مختلفة نجح خلالها في التتويج بدرع الدوري 3 مرات وهو نفس عدد الفوز ببطولة السوبر المصري بالإضافة إلى بطولة كأس مرة واحدة ودوري أبطال أفريقيا مرة والسوبر الأفريقي مرة.

وتولى تدريب المريخ السوداني في عام 2010 تمكن خلالها من الفوز ببطولة الدوري السوداني بعد منافسة شرسة مع فريق الهلال، وقرر بعد ذلك الرحيل بالاتفاق مع رئيس النادي.

كما خاض تجربة قصيرة مع فريق إنبي ثم منتخب مصر الأوليمبي الذي فشل في الصعود إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

اقرأ أيضاً: ميركاتو خيالي .. أين أنفقت الأندية 6 مليار دولار؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: