كأس الأمم الأفريقية 2023

موعد كأس الأمم الأفريقية 2023

موعد كأس الأمم الأفريقية 2023 النسخة رقم 34 تم الإعلان عنه رسميًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف والتي سوف يتم استضافتها من قبل ساحل العاج.

ومن المتوقع أن تشهد نسخة الكان المقبلة منافسة شرسة وإثارة وندية نظرًا لجودة المنتخبات المشاركة وقيمة اللاعبين الأفارقة في الفعاليات العالمية خلال السنوات الأخيرة.

إطلالة أخرىملاعب مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023

ويأتي منتخب المغرب صاحب المركز الرابع في مونديال قطر 2022 ضمن أبرز العروض المنتظرة إلى جانب حامل لقب الكان منتخب السنغال وأصحاب الخبرات الطويلة الكاميرون ومصر وغانا والجزائر وتونس.

ويتسلح منتخب ساحل العاج أو كوت ديفوار بكونه صاحب الأرض ةالمؤازرة الجماهيرية في تحقيق البطولة ورفع اللقب وسط عشاقه في العاصمة أبيدجان.

موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023

موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 بحسب ما أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، فيبيان رسمي سيكون يوم السبت 13 يناير 2024.

وتختتم فعاليات البطولة القارية الشهيرة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 فريقًا في أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024.

وسيكون يوم السبت موعد للمباراة الافتتاحية على ملعب الحسن واتارا في العاصمة أبيدجان بحضور جماهيري حيث سيكون أصحاب الأرض منتخب ساحل العاج طرف في المواجهة.

البطولة الماضية لكأس الأمم الإفريقية

أقيمت البطولة الماضية لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وقد تمكن منتخب السنغال من الفوز باللقب لأول مرة في تاريه على حساب منتخب مصر بنتيجة مربحة 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

مجموعات كأس أمم أفريقيا

مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 بعد أن أجريت القرعة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: كوت ديفوار – نيجيريا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر – غانا – كيب فيردي – موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون – غينيا – غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر – بوركينا فاسو – موريتانيا – أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس – مالي – جنوب إفريقيا – ناميبيا.

المجموعة السادسة: منتخب المغرب – كونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا.

القنوات الناقلة لأمم أفريقيا

القنوات الناقلة لأمم أفريقيا هي بي إن سبورتس القطرية بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

ونجحت إدارة الشبكة القطرية في تجديد التعاقد مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فترة من النزاع والخلاف على بعض البنود في العقد المشترك.

ويوفر موقع الدوري الرياضي لزواره وعشاق الساحرة المستديرة ومتابعي اللعبة في القارة السمراء خدمة متابعة أحداث المباريات في البطولة لحظة بلحظة مع تحديث مستمر للنتيجة.

إلى جانب ذلك سيوفر الموقع جدوال المجموعات ومواعيد المباريات وترتيب المنتخبات والهدافين وإحصائيات اللاعبين وتقييم ظهور المدربين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى