برا الملعبملفات خاصة

مدحت شلبي “عبارات لا تُنسى”.. كثير من المرح يضمن لك البقاء

مدحت شلبي ربما تتفق معه أو تختلف، لكنك لن تستطيع إنكار أنه حاله خاصة وفريدة من نوعها في مجال التعليق والتقديم الرياضي خلال السنوات الأخيرة.
تمكن مدحت شلبي من كسب شعبية كبيرة على مدار سنوات طويلة بفضل شخصيته المرحة وتعليقاته الجذابة والتي قد تصل أحياناً إلى المبالغة، كما أنه محط انتقاد من عدد ليس بالقليل من المتابعين.

طالع الآن: موعد ظهور مدحت شلبي على ssc .. العقد والراتب

وتتنوع هذه الانتقادات بين الاتهام بالانحياز لأحد الأندية أو أحدى وجهات النظر خلال تواجده على الشاشة فضلاً عن مجاملة الجهة المالكة للقناة التي يعمل بها.
وفي التقرير التالي نستعرض أكثر 5 عبارات أثرت الجدل والسخرية صنعها شلبي.
1-أقسم بالله، ملعب برج العرب أفضل بكثير من الكامب نو
جملة شهيرة قالها المعلق الكبير أثناء تقديمه أحد برامجه التلفزيونية في أعقاب تعليقه على مباراتي السوبر الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، وأضاف لو أعطيت ملعب برج العرب 9 درجات من 10، فكامب نو يحصل على 5 درجات فقط“., لتنفجر مواقع التواصل الاجتماعية بالسخرية.
 
2-عايز أيه يا عمنا.. عايز أيه يا كريستيانو
عبارة لا تُنسي، قالها مدحت شلبي خلال تعليقه على مباراة مصر والبرتغال الودية، حيث قام كريستيانو رونالدو بالإعتراض على حكم اللقاء بعدما ألغى هدفه في مرمى الحارس محمد الشناوي بداعي التسلسل.
3-مانويل جوزبة، عبده مشتاق
 
قالها المعلق المثير عندماظهر مانويل جوزية، المدرب الأسطوري للنادي الأهلي، بالمدرجات خلال مباراة الفريق أمام الزمالك في إطار السوبر المصري والذي أُقيم في دولة الإمارات، وشهد هذا التوقيت توقعات صحيفة بوجود مفاوضات بين إدارة الأحمر والمدرب السابق.
عبارات مدحت شلبي
تعليق مدحت شلبي
4-شوفلي شقة جمبك يا عبد الله
ربما تكون المقولة الأشهر كلما استدعي الأمر الحديث عن اللاعب عبد الله السعيد، قالها مدحت شلبي أثناء التعليق على مباراة المنتخب المصري أمام ضيفه غانا في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وبالتحديد عندما أحرز السعيد الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 84, لتظل المقولة عالقة في عقول المصريين وخاصة المتفاعلين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
 
5-بيبو وبشير بيبو والجون
هي أشهر عبارات مدحت شلبي كمذيع على الإطلاق، حيث ترتبط هذه المقولة بمناسبة عالقة بذهن جماهير الكرة المصرية حيث تمكن الأهلي من هزيمة الزمالك بسداسية مقابل هدف في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وجاءت هذه الجملة تعبيراً عن تفوق خالد بيبو على بشير التابعي, مدافع الزمالك, وتمكن مهاجم الأهلي من إحراز 4 أهدف.
 
6- معلول حط الزغلول
سبب عبارة “معلول حط الزغول” التي قالها مدحت شلبي مع تسجيل الدولي التونسي علي ملعول هدفه في مرمى الزمالك الكثير من المشاكل.


وقامت نقابة الإعلاميين بتحويل المعلق إلى التحقيق وسط ردود فعل واسعة قبل أن يعاود الظهور من جديد.
7- هيخس من الفرحة 
كانت عباراة “موسيماني ببطنة العالية هيخس من الفرحة” خلال مواجهة الأهلي والزمالك والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 5-3.
ويرى البعض أن العباراة تحمل إساءة للمدرب الجنوب أفريقي رغم أنها جاءت في سياق إشادة.
8- على الحلوة والمرة متواعدين
وصف مدحت شلبي أهداف مؤمن زكريا مع الأهلي في فريقه السابق بعبارة ” كنا ع الحلوة والمرة متواعدين، ليه تنسى بالمرة عشرة بقالها سنين يا مؤمن يا زكريا”.

مدحت شلبي إلى ssc

انتقل مدحت شلبي إلى ssc للتعليق على مباريات الدوري السعودي للمحترفين والفعاليات العربية المختلفة.
وانهى اتفاقه مع إدارة أون تايم سبورتس بالتراضي بعد سنوات من العمل والتألق على شاشتها.

mohamed elhalees

محمد الهليس صحفي مصري يكتب في الشأن الرياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى