إقالة سولشاير .. هل حان الموعد؟

78

إقالة سولشاير .. يعيش مسئولي مانشستر يونايتد فترة لا يحسدون عليها، فالرجل الذي توسم فيه الجميع الخير، أصبح بقاءه في مقعد المدير الفني على المحك.

تعرف على آراء أبرز النقاد الإنجليز حول إقالة سولشاير

سولشاير الذي راهن عليه الكثير أن يكون رجل المرحلة ويعوض سلسلة الاخفاقات في السنوات الأخيرة، جاء عليه الدور ليدخل مرحلة الشك وتطالب جماهير الشياطين الحمراء برحيله.

مَن منا ينسى تلك الليلة في مساء باريس، حين فعل المدرب المؤقت المستحيل وأخرج واحد من المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خارج البطولة ويُعطي رسالة للجميع تفيد بأن اليونايتد المريض قد بدأ في التعافي.

استمر فريق مانشستر يونايتد في تقديم العروض القوية تحت قيادة جونار سولشاير خلال الموسم الماضي، حتى وإن لم يحقق الفوز يكفيك أن تشعر بأن رائحة السير أليكس فيرجسون قد عادت.

وعلى غير المتوقع فقد شهدت مباريات الموسم الحالي أداء سيئ ونتائج محزنة تمثلت في الفوز بلقاءين وخسارة 3 والتعادل في 3 برغم إقامة فترة إعداد قوية وتوفير جميع الإمكانيات لتحقيق طفرة حقيقية والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، ليصبح المُنقذ غريق يبحث عن قشة للتعلق بها.

وقام محرري موقع الدوري برصد آراء أبرز كتاب الصحف الإنجليزية حول إقالة سولشاير، وجاءت كالتالي:

حالة جدل في الوسط الرياضي الإنجليزي حول رحيل سولشاير

جون كروس .. لا وقت للتغيير

يرى الكاتب الرياضي الكبير جون كروس أنه لا جدوى من رحيل سولشاير، فالإدارة الحمراء جربت من قبل التعاقد مع أحد خبراء كرة القدم(لويس فان جال)، وجربو من جديد مع مدرب كبير وهو جوزية مورينيو، فيفضل أن لا تتغير سياستهم مجدداً وأن تترك الإدارة حرية التصرف إلى المدير التنفيذي.

فالتعاقد مع مدرب جديد يتطلب ترك له بعض الوقت من أجل التأقلم والعمل، فبعد كل هذا الجهد والتعاقدات سيأتي شخص جديد ليقول كل هذا غير كافي ونحن بحاجة إلى التغيير والبحث عن صفقات جديدة وتدعيم عدد من المراكز.

وواصل كتاباته قائلاً “انظر إلى كلوب، هل حقق كل هذا التطور في ليلة؟”، وأكمل ” لا يجب أن يكون اتجاهنا هو طرد مدرب كل خمس دقائق”.

اندي دان .. يجب أن نعطي سولشاير الفرصة كاملة

اتفق الكاتب الرياضي اندي دان مع زميله جون كروس في ضرورة بقاء سولشاير على رأس القيادة الفنية لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

وقال أن هناك غيابات أثرت على مستوى الفريق خاصة الإصابات، وطالب بوضع معايير تقييم واضحة والصبر حتى نهاية الدوري الإنجليزي.

ديفيد ماكدونيل .. يجب أن يرحل الآن

يرى الصحفي الرياضي ديفيد ماكدونيل أن قرر استمرار سولشاير كمدير فني لمانشستر يونايتد قد اُتخذ بالعاطفة دون تحكيم العقل وهو سبب التراجع الحالي.

وأكمل أن الفريق مع جوزيه مورينيو كان أفضل بكثير عما هو عليه الآن، فهناك عدد من الأسماء قد رحلت دون توفير بدلاء جيدين فمثلاً ذهب لوكاكو إلى الإنتر وترك هذا المركز فارغاً.

فالفريق الحالي يجب أن يتم تدعيمه بعدد من الصفقات أصحاب القدرات العالية، كما أن إستبدال سولشاير بمدرب جديد صاحب خبرات من الممكن أن يُصلح الوضع.

من هو بديل سولشاير في مانشستر يونايتد؟

دارن لويس .. لا أفضل رحيل المدرب

من الظلم أن نحكم على مدرب لم يخوض سوا 8 مباريات في البريميرليج، فلننتظر حتى نهاية الموسم، بالطبع الفريق به عدد من نقاط الضعف أبرزها في منطقة الوسط ولكن من الممكن أن يتطور مستوى اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

أتمنى الأفضل للفريق العريق في الفترة المقبلة، فعودة مانشستر يونايتد إلى قوته ستزيد من متعة البريميرليج وقوة المنتخب الإنجليزي.

نيل موكسلي .. يجب أن نسئل أنفسنا من هو البديل؟

يرى الكاتب نيل موكسلي أنه من الصعب إيجاد مدرب جديد بحجم بفريق مانشستر يونايتد، فهناك أهخطاء متراكمة تسببت في الوضع الحالي.

ووجه الكاتب مسئولية الفشل الحالي إلى إد وودورد، المدير التنفيذي لليونايتد، فهو صاحب قرار تعيين النرويجي ويجب أن يتناقش معه في أسباب التراجع وإن كان سيرحل المدرب فليرحل معه وودورد.

مايك والترز .. سولشاير لا يصلح لهذا المنصب

انتقد مايك والترز قرار تعيين سولشاير كمدرب منذ البداية، وهو الآن يواصل الهجوم على المدرب والإدارة فهو يقول أنه كانت مخاطرة تسببت في الفشل الحالي.

وأكمل ” لا بديل عن رحيل المدرب النرويجي، فبعيداً عن الأداء سياسية التعاقدات كانت فاشلة، تم بيع عدد من العناصر المميزة دون إيجاد بدلاء”.

هل تتفاوض إدارة مانشستر يونايتد مع مدرب توتنهام؟

دايفيد مادوك .. فلنجرب سياسة جديدة

في الموسم الماضي قررت إدارة مانشستر يونياند الاتجاه إلى سياسة جديدة وهو بناء فريق جديد من الشباب مع مدرب طموح يمتلك الشغف للعمل والتطوير.

وواصل حديثه متسائلاً كيف يمكننا تقييم نتيجة هذه السياسية الآن؟ أرغب أن يواصل القائمين على النادي في سياستهم الجديدة حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

جيمس نيرسي .. مدرب بلا خبرة

يعتبر جيمس نيرسي هو أكثر الكتاب انتقاداً للمدرب النرويجي، فدائماً ما يمتلك عبارات شديدة وقاسية، فهو يقول أنه تعيينه من البداية كانت نصيحة سيئة للغاية.

فسولشاير لا يمتلك الخبرة الكافية لتولي منصب بهذا الحجم، ولم ينجح في مهمته السابق من الأساس لكي يتم إسناد هذه المهمة إليه.

فيجب على مسئولي الفريق البحث والتفاوض مع مدرب جديد في اسرع وقت وأنا أرى أنه هناك أسماء قادرة على صناعة الفارق مثل موريشيو بوتشينو أو بريندان رودجيرز.

نيل ملكلمان .. إقالة سولشاير ليست حل

أقدر رغبة مشجي أولد ترافولد في تحقيق الفوز دائماً وتطوير أداء الفريق، ولكن هل رحيل سولشاير في هذا الوقت سيفيد الفريق أو سيمثل حل؟

من الممكن أن يتطور الأداء خلال الفترة المقبلة ويجب أن ننظر إلى فرق الإمكانيات مع الفرق الأخرى، يجب أن نُعطي المدرب النرويجي الفرصة كاملة وأن ندعم خطة إصلاح طويلة المدى.

اقرأ أيضاً: بايرن موينخ .. نادي أعاد مدينة من الخفاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: