رالف شربل (سفير الشباب).. بين الرياضة ومصر ولبنان (حوار)

757

رالف شربل .. تواصل نافذة الدوري الإلكترونية بحثها بين أروقة الشباب العربي المتألق في ميدان كرة القدم العالمية، وحوارنا هذه المره مع اللبناني رالف شربل، والذي يجمع بين عمله في مجال القانون الرياضي والكتابة الصحفية.

رالف شربل يتحدث إلى الدوري

نجح رالف خلال وقت قصير في أن يثبت قدرته ككاتب صحفي كبير مما جعله ضيفاً دائماً في أهم المحطات العربية مثل قناة سكاي نيوز عربية وقناة الكاس الرياضية والتلفزيون العربي الجديد ومختلف محطات التلفزيون اللبناني، فضلاً عن امتلاكه زاوية لمقالاته في موقع العربية نت

وفي مجال القانون الرياضي ستجده قامة قانونية مميزة حيث أهلته دراسته للقانون في وطنه إلى التخصص في الجانب الرياضي والعمل في أحد أهم مكاتب القانون الرياضي بالعالم والذي يقع في العاصمة الفرنسية باريس.

تقابل محرر الدوري مع “سفير الشباب العربي” كما يُطلق عليه، وتحدث معه في عدد من الأمور يأتي في مقدمتها الوسط الرياضي العربي ومراحل صعوده إلى وظيفته الحالية فضلاً عن مشاركته في تنظيم المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم في القاهرة مؤخراً وغيرها من الأمور التي ستجدونها في الحوار التالي:

في البداية.. نريد أن نُقدم رالف شربل إلى الجمهور المصري؟

أعمل كمحاماً رياضياً في باريس وبدأت حياتي في العمل العام ككاتب صحفي في عدد من المواقع والصحف اللبنانية والعربية فضلاً عن تحليل الأحداث الرياضية العالمية على الشاشات والاذاعات اللبنانية والعربية، وأصدرت كتابي الأول عن الرياضة العالمية ونجومها في العام الماضي بعنوان قصة شغف، وقد بدأت العمل على كتابي الثاني الذي سيصدر في العام المقبل.

احكي لنا عن رحلة صعودك إلى العمل في أحد أهم مكاتب القانون الرياضي في العالم؟

بعد انتهائي من دراسة القانون في لبنان وحصولي على شهادة الحقوق اللبنانية وماجستير في القانون الخاص، أردت أن أجمع دراستي بشغفي. لذا، توجهت الى مدريد للحصول على ماجستير في القانون الدولي الرياضي، كما سافرت على بريطانبا حيث حصلت على شهادة من جامعة كامبريدج في القانون الدولي الرياضي، ما أوصلني للعمل اليوم كمحام رياضي في مكتب محاماة مويرسون المرموق في فرنسا.

القانون الرياضي.. علم جديد يبحث عن خبراء عرب

كيف تجاوزت ضعف هذا المجال في بلدك؟

أحببت هذا المجال وعملت على تطوير قدراتي الشخصية حتى أتقنت 3 لغات بطلاقة وحصلت على عدد كبير من الشهادات التي سهلت لي العمل في الخارج.

وماذا عن المؤتمر الأخير في القاهرة؟

ينظم الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم مؤتمراً سنوياً، ولأول مرة تم تنظيمه في القارة الأفريقية من خلال العاصمة المصرية، وحضره عدد من كبار رجال الفيفا.

ما تعليقك على الأجواء المصرية؟

عشقت التواجد في أرض الكنانة ووددت لو أن المدة أطول، فمصر يوجد بها شعب طيب وعاشق لكرة القدم وسعيد بتكوين عدد من الصداقات وسأعود قريباً.

هل تتابع الكرة المصرية؟

دعني أخبرك أن أول مرة أتابع فيها كرة القدم وأنا طفل دون ال6 أعوام كانت من خلال منافسات الدوري المصري عبر قناة النيل للرياضة، وأُعجبت كثيراً بقدرات حسام حسن ووائل جمعة.

ما رأيك في مستوى المنتخب المصري خلال البطولات الأخيرة؟

فيما يخص المونديال، فأعتقد أن الصعود بحد ذاته كان إنجازاً كبيراً ولكن الأداء أمام روسيا والسعودية أحزنني كثيراً، أما الخيبة الكبرى كانت في توديع كأس أمم أفريقيا رغم التنظيم الرائع الذي أبهر الجميع.

حدثنا بحسك النقدي عن ما يقدمه محمد صلاح في الملاعب الأوروبية؟

لا شك أن صلاح حقق نجاح غير مسبوق للاعب عربي من قبل، هو أحد أيقونات الكرة الآن، فالإنجازات الفردية والجماعية تتحدث عن نفسها.

صلاح برهن للجميع أنه يمكنك النجاح بموهبتك الكروية وتصرفاتك الأخلاقية الرفيعة، هو شخصية إستثنائية وعلى الجميع أن يتعلم من قصة نجاحه.

ما تقييمك لوضع الكرة اللبنانية؟

الكرة اللبنانية تطور بشكل ملحوظ ولكننا ما زلنا بعيدين عن تحقيق إنجازات كبيرة على صعيد المنتخبات بالمقارنة مع ألعاب أخرى مثل كرة السلة، أتمنى أن تصبح كرة القدم اللبنانية أكثر احترافا في قادم السنوات.

اقرأ أيضاً: مدحت شلبي (عبارات لا تُنسى).. كثير من المرح يضمن لك البقاء

رالف شريل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: