مونديال الأندية يُزين ألقاب ليفربول في 2019

131

مونديال الأندية .. توج فريق ليفربول الإنجليزي ببطولة كأس العالم للأندية بعدما تغلب في المباراة النهائية على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد سجله فيرمينو.

ليفربول يتوج بلقب مونديال الأندية على حساب فلامنجو

وواجه الريدز صعوبات كبيرة خلال المباراة، حيث فشل في حسم الأمور مبكراً وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى الوقت الأضافي الذي أنصف الإنجليزي بهدف فيرمينو في الدقيقة 101.

وبرغم إضاعة لاعبي الأحمر لعدد كبير من الفرص إلا أن المنافس البرازيلي نجح في الظهور بشكل جيد وتشكيل خطورة في لحظات عديدة على مرمى الحارس أليسون بيكر.

وتُزين بطولة مونديال الأندية الموسم التاريخي لفريق ليفربول، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا على حسب مواطنه توتنهام ثم السوبر الأوروبي على حسب تشيلسي.

ونجح المدرب الألماني يورجن كلوب في تكوين فريق قوي بعدة تجارب عديدة ليصل إلى التشكيلة المثالية الحالية التي يقود هجومها الدولي المصري محمد صلاح بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني وفيرمينو.

وتأمل جماهير الأنفيلد في استغلال التألق الأوروبي الحالي وتحقيق درع الدوري الإنجليزي الغائب منذ عقود، ويحتل الفريق صدارة البطولة حالياً بعد مرور 17 جولة بفارق 10 نقاط كاملة عن ليستر سيتي صاحب الوصافة.

وبخلاف الأداء الجماعي الرائع فإن لاعبي الفريق الأحمر تمكنو من خطف إشادات جميع متابعي كرة القدم حول العالم، حيث تواجد 4 لاعبين (صلاح، ماني، فان دايك، أليسكون بيكر) في قائمة أفضل 10 لاعبين خلال عام 2019.

وتعاني إدارة ليفربول من كثرة العروض التي تلحق بنجوم الفريق وهو ما يهدد الاستقرار الفني لكتيبة كلوب، فمؤخراً كشفت عدد من الصحف الأوروبية عن نية ريال مدريد في الحصول على خدمات ساديو ماني وكذلك وجود محمد صلاح على رأس اهتمامات نادي يوفنتوس الإيطالي في الموسم الجديد.

في المقابل يواصل كلوب سياسته المعروفة بعدم التعاقد مع نجوم الصف الأول في العالم والإكتفاء بمراقية المواهب الشابة من الفرق الأوروبية المختلفة.

أرقام قياسية خاصة للنجم المصري

يواصل النجم المصري محمد صلاح تألقه في الملاعب الأوروبية وتحطيمه الأرقام القياسية لسابقيه من المحترفين العرب وذلك بتحقيقة الثلاثية القارية فضلاً عن فوزه بجائزة هداف البريميرليج في موسمين متتالين وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا الموسم قبل الماضي.

اقرأ أيضاً: ميلان .. سفينة الذهب تواصل الغرق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: