الأخبارالكرة المصريةملفات خاصة

من هو خوسيه لويس سييرا مدرب الزمالك الجديد ..”قائد فلسطين”

خوسيه لويس سييرا أصبح مدرب الزمالك الجديد بعدما أتم مجلس إدارة حسين لبيب التعاقد معه عقب سلسلة من الجلسات والتفاوض.

ويأتي التعاقد مع المدير الفني التشيلي لينهي المرحلة المؤقتة تحت قيادة المدرب معتمد جمال والتي شهدت بلوغ نهائي كأس مصر وتحقيق الفوز على أبوسليم في افتتاحية مجموعات الكونفيدرالية الأفريقية.

باكيتا يوضح موقفه من مفاوضات الزمالك

وكان الفارس الأبيض قد أقال المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أسوريو بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري المصري الممتاز.

معلومات عن لويس سييرا مدرب الزمالك

خوسيه لويس سييرا هو مدير فني من دولة تشيلي ويستعد لاستقبال عامه رقم 55 عاما وسبق له قيادة عدة أندية كما أنه لاعب مميز وارتدى قمصان أبرزهم ساو باولو البرازيلي.

بدأ مشواره التدريبي عام 2010 حينما قاد فريق يونيون إسبانيولا واستمر معه حتى سنة 2015 وحصل معه على جائزة أفضل مدرب في تشيلي وبالتحديد عام 2012.

كما قاده للقب الدوري المحلي ببراعة ولكنه فضل الرحيل إلى غريمه كولو كولو والذي حقق معه أيضا لقب الدوري التشيلي إلى جانب وصافة الكأس ليرحل عنه بعد موسم واحد فقط.

سييرا والأندية العربية

معلومات عن لويس سييرا مدرب الزمالك
معلومات عن لويس سييرا مدرب الزمالك

عرف سييرا طريق الأندية العربية عبر بوابة الاتحاد السعودي خلال الفترة من 2016 وحتى 2018 ونجح في تحقيق بطولتين هما كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

لم يقدم المدرب التشيلي المردود المنتظر في البطولة المحلية الأهم وهي الدوري السعودي للمحترفين ليرحل بعد موسمين.

ورحل إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي في فترة قصيرة لم تطول ليعود سريعًا إلى الاتحاد في مهمة إنقاذ لم تتم ورحل سريعًا أيضًا.

تدريب فريق بالتسينو

قاد فريق بالتسينو في الدوري التشيلسي واسمه بالعربي فلسطين، خلال موسم 20- 21 والذي تم تأسيسه على يد مجموعة من مهاجري فلسطين عام 1920.

وظل النادي يحمل أحلام ودعم أبناء فلسطين وحقق عدة بطولات منها بطولة الدوري المحلي في موسم 1978 والكأس 3 مرات ويحمل قمصان العالم الفلسطيني.

وكانت تجربتة الأخيرة في عالم التدريب رفقة فريق الطائي السعودي والتي لم تكتمل بسبب التعثرات في الدوري.

مفاوضات الزمالك مع المدرب الجديد

وأكد مصدر داخل مجلس إدارة الفارس الأبيض لـ موقع الدوري الرياضي: “الاتفاق تم والجهاز الفني الجديد سيشمل 3 مدربين أو 4 مقابل مليون دولار”.

وواصل حديثه: “خلال الساعات المقبلة سنعلن كافة التفاصيل بشكل نهائي وموقف المدير الفني الحالي معتمد جمال من التواجد في الجهاز الجديد”.

واختتم حديثه: “وجدنا في المدير الفني التشيلي التركيبة المطلوبة بين الخبرات العربية ومعرفة الأجواء واللاعب العربي والتجارب الخارجية الناجحة إلى جانب الاعتماد على طريقة لعب هجومية تشبه أسلوب الزمالك”.

ويسعى الزمالك إلى مواصلة السير في بطولة الدوري المصري الممتاز والمنافسة على الدرع فضلًا عن تحقيق بطولتي كأس مصر والكونفيدرالية الأفريقية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى