عمر مرموش وأول لمساته الساحرة

195

عمر مرموش لاعب مصري أثار ضجة كبيرة بعد أن خاض أول لقاء كمحترف خارج مصر عبر بوابة نادي فولفسبورج الألماني، حيث قدم مباراة كبيرة ورائعة، وكاد أن يهز الشباك أكثر من مرة ولكن لم يحالفه الحظ.

ولعب مرموش لقاءه الأول مع فولفسبورج أمام باير ليفركوزن في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين من البوندسليجا والتي انتهت بفوز فريقه برباعية مقابل هدف وحيد.

خليك معانا: بايرن موينخ .. نادي أعاد مدينة من الخفاء

من هو عمر مرموش؟


هو لاعب مصري، ولد بتاريخ السابع من فبراير في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون، صاحب الواحد والعشرون من عمره، بدأ مشواره الرياضي في نادي وادي دجلة، ومن خلاله انتقل لنادي فولفسبورج الألماني، قدم فترة إعداد قوية وعُرف عنه الإلتزام بجانب الأداء الكروي الجيد، ليثبت نفسه من أول مباراة مع الفريق الأول حيث كاد أن يسجل أول هدف له في هذه المباراة، بعد مرور ما يقرب من الربع الساعة الأولى، لكن لم يحالفه الحظ.

كيف انتقل عمر مرموش إلى الدوري الألماني؟

بدأ عمرو مرموش مع المدرب أحمد حسام الشهير بميدو، في نادي وادي دجلة واكتسب ثقة مدربه في هذا الوقت، حيث قام ميدو بالاعتماد على عمر مرموش في عدد من المباريات مع الفريق الأول في إطار منافسات الدوري المصري موسم 2017.
قام عمر مرموش بتسجيل ثلاثة أهداف خلال خمسة عشر لقاء وهو لم يبلغ ال18 عام وقدم أداء رائع وكان أهم ما يميزه سرعته الغير المحدودة، كما عُرف عنه إجادته للكرات العالية برأسيات قوية وخاطفة، وكذالك عدم إضاعته للفرص أمام المرمى.

كان رأي مدربي عمر أنه سوف يكون له مستقبل كبير وباهر في الكرة، وليس هذا فحسب بل أنه سيكون إضافة كبيرة على الصعيد الدولي مع منتخب مصر لكرة القدم.

بداية عمر مرموش في ألمانيا

في سنة ألفان وسبعة عشر قام وكيل اللاعبين المصري الشهير علي أبو النصر، بتقديم مرموش إلى الوكلاء الأوروبين ليحترف في المانيا، وبالفعل قام فريق فولفسبورج بإجراء فترة معايشة مع اللاعب المصري ، وقام عمر باجتياز الاختبارات الفنية والطبية.

وتعرض مرموش لإصابة قوية في الحوض عام 2018 توقف على أثرها عن اللعب لفترة ولكنه تمكن من العودة بقوة بعد فترة تأهيل متميزة.

بداية عمر مرموش مع منتخب مصر الأوليمبي

كانت بداية عمر في المنتخب المصري الأوليمبي في شهر مارس عام 2019 في دولة إسبانيا، وشارك في مواجهة الفراعنة أمام منتخب هولندا، وأمام منتخب أمريكا.

وعاد إلى فولفسبورج في ألمانيا، وقام بإحراز ثلاثة أهداف في المباراة التي قام بلعبها أمام رديف هانوفر، وكان ذلك في عام ألفين وتسعة عشر، وقام ايضًا بإحراز هدفين آخرين في رديف فيردر بريمن، وهدف آخر ضد أينتراخت نوردرشدت.

حرصت عدد من الأندية الأوروبية في دوريات النمسا وألمانيا وفرنسا على فتح خطوط إتصال مع المحترف المصري عمر مرموش حيث سينتهي عقده في فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

تاريخ المصريين في ألمانيا

وتذخر سجلات الدوري الألماني بعدد من نجوم الكرة المصرية اللذين قدمو أداء رائع مع أنديتهم، فيعد هاني رمز نجم مفضل لدى جماهير فيردر بريمن وكابزر سلاوترن، وبشكل عام فقد لعب المونديالي في بلاد الألمان لنحو 15 عام عبر بوابة ثلاثة أندية أحرز خلالها قرابة ال25 هدف.

ويظل محمد زيدان علامة مميزة في هذا السجل بفضل أدءاه الرائع وأهدافه المميزة وكانت أبرز محطاته حين تعاقد مع بروسيا دورتموند لمدة 4 مواسم نجح خلالها في التتويج ببطولة الدوري الألماني.

ويوجد أيضاً عدد كبير من المصريين مثل ياسر راضون ومحمد عمارة ومحمد عبدالعظيم عظيمة واحمد صلاح حسني بالإضافة إلى نجم الزمالك جمال حمزة الذي اض فترة قصيرة لم تتجاوز نص العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: