الكرة العالمية

جوارديولا “يراهن” على اللاعبين الشباب في كأس الرابطة

صرح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إنه سيدفع بلاعبين شبان من أكاديمية النادي خلال مواجهة بورنموث في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم الخميس.
وبرّر جوارديولا قراره بأنه “لا يملك حجم التشكيلة الكافي للمنافسة في بطولتين بهذا المستوى في الوقت الحالي”.

وبسبب تأجيل انطلاق الموسم الجاري، سيخوض سيتي مباراته في الدور الثالث لكأس الرابطة بعد ثلاثة أيام فقط من الفوز 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين.

وأوضح جوارديولا “أمام بورنموث، سنعتمد على أغلب اللاعبين من الأكاديمية وسنحاول الحفاظ على طاقتنا للدوري الممتاز. مع الافتقار للاستعداد، وغياب 7 لاعبين، يجب أن نحافظ على جاهزية اللاعبين الذين شاركوا بأفضل شكل ممكن”.

وأضاف: “لقد أحرزنا لقب الكأس ثلاث مرات متتالية ونود مواصلة ذلك لكن لا نملك اللاعبين، في هذه الفترة، لخوض مباراة كل ثلاثة أيام”.

وافتقد سيتي عدة لاعبين بارزين أمام ولفرهامبتون حيث جاءت نتيجة فحص إيلكاي غندوغان إيجابية لكوفيد-19 بينما أعلن النادي في وقت سابق غياب سيرجيو أغويرو وإيمريك لابورت لفترة من الوقت.

وغاب أيضا برناردو سيلفا وغواو كانسيلو وأولكسندر زينتشنكو وإيريك غارسيا بسبب إصابات مختلفة، ما تسبب في وجود ثلاثة لاعبين شبان على مقاعد البدلاء.

ورغم الغيابات، تقدم سيتي 2-صفر بفضل هدفي كيفن دي بروين من ركلة جزاء وفيل فودن، وقاتل ولفرهامبتون وقلص الفارق بعد الاستراحة عن طريق راؤول خيمنيز، قبل أن يسجل غابرييل جيسوس الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وتابع جوارديولا: “بالنظر إلى الفترة التي نمر بها والموقف الذي نجد أنفسنا فيه خلال آخر أسبوعين، كنت أتوقع المعاناة لبعض الوقت لكن بصفة عامة سيطرنا على المباراة”.

واختتم حديثه بالقول: “كان الجميع مستعدا ولقد ظهرنا بشكل رائع. كان من المهم البدء بهذه الطريقة لكن بكل تأكيد هذه مجرد مباراة واحدة”، حسبما نقلت “رويترز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى