الدوري المصري.. فوز “هامشي” جديد للأهلي

49

اقتنص الأهلي البطل فوزا “هامشيا” على مضيفه طنطا 1-صفر، السبت، في افتتاح المرحلة 30 من الدوري المصري الممتاز.وسجل هدف المباراة الوحيد عمرو السولية في الدقيقة 79، رافعا رصيد فريقه الى 79 نقطة في المركز الاول، فيما تجمد رصيد طنطا عند 18 نقطة في قاع الترتيب.

وكان الشوط الأول متواضعا، حيث خلا تماما من المتعة والفاعلية الهجومية، وانعدمت الخطورة على المرميين.

وبدا واضحا تأثر أداء اللاعبين بموقف الناديين في الترتيب، نتيجة ضمان اللقب بالنسبة للأهلي وصعوبة البقاء في الدرجة الأولى بالنسبة لطنطا.

وتحسن أداء لاعبي الأهلي قليلا مع بداية الشوط الثاني، وبدت ملامح خطورة على مرمى طنطا عن طريق السولية ومحمود عبد المنعم (كهربا) ومحمد مجدي (أفشه)، لكن الحارس محمد أشرف كان في المرصاد.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 79 لإحراز الهدف عبر السولية، مستغلا عرضية أفشه ليسدد الكرة على يسار الحارس.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف على طنطا.

حداث المباراة
مرت ربع ساعة من عمر المباراة، وحاول الأهلي اللعب بضغط متقدم بالاعتماد على تشكيل هجومي مختلف بعض الشيء يعتمد على محمود عبدالمنعم “كهربا” من خلف مروان محسن، مع وجود اجايى وأحمد الشيخ على الأطراف.

نجحت طريق الأهلي في خلق عدة فرصة من أجل التسجيل لكن اللمسة الأخيرة كانت غائب عن الدقة، فأهدر أحمد الشيخ فرصة خطيرة، كما أضاع كهربا أيضًا فرصة أخرى بسبب الاستلام غير الجيد.

واستخلص أجايى الكرة من دفاع طنطا ليحصل عليها كهربا ويمنحه لمعلول بشكل رائع، فأرسل التونسي عرضية أبعدها الدفاع على حدود منطقة الجزاء ليحصل عليها حمدي فتحي ويسدد كرة يسارية أتت أعلى من العارضة، في الدقيقة 27.

وبعد فترة طويلة من الصمت الهجومي من جانب الفريقين، سادتها السقوط والإصابات، عاد كهربا بتسديدة في الدقيقة 41 من خارج منطقة الجزاء أتت أعلى من العارضة.

وألغى الحكم هدف كهربا في الدقيقة 45+3 بعد عرضية من أحمد الشيخ أرسلها من الجانب الأيمن واستقبلها كهربا على الصدر، وسددها يمينيه في شباك طنطا، لكن بعد مراجعة اللعبة بتقنية الفيديو، ظهرت لمسة يد على اللاعب في استلام الكرة.

وشارك محمد مجدي “أفشة” في الشوط الثاني على حساب جونيور اجايى ليلعب في مركز صانع الألعاب، بينما يتجه كهربا إلى الجناح.

وكاد كهربا يسجل هدف التقدم في الدقيقة 46 من عمر المباراة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس طنطا تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية.

أهدر رامي ربيعة فرصة التقدم من ركنية في الدقيقة 47 بعدما سدد كرة من أمام المرمى بالركبة وأتت أعلى من العارضة.

أجرى الأهلي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 57 بمشاركة أليو ديانج وأليو بادجي، على حساب حمدي فتحي، ومروان محسن.

وفي أول ظهور هجومي لحسين الشحات بعد مشاركة على حساب احمد الشيح، لعب عرضية رائعة استقبلها أفشة بتسديدة تمكن حارس طنطا محمد أشرف من التصدي لها بشكل رائع، في الدقيقة 71.

وتقدم عمرو السولية لصالح الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعدما حصل على المرة من أفشة أمام المرمى وبتسبب تعثر في لعب الكرة في تغيير اتجاه الكرة لتعاكس الحارس وتسكن المرمى.

وتعرض رامي ربيعة لإصابة على مستوى العضلة الخلفية في الدقيقة 90+4 وسقط أرضًا وطلب دخول الجهاز الطبي من أجل اسعافه ليخرج من أرض الملعب في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف على طنطا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: