وائل الشيهي.. سفير الكرة المصرية في تايلاند

218

وائل الشيهي ..تتعدد قصص نجاح المصريين بالخارج في مختلف المجالات وحكايتنا اليوم في المجال الأكثر شعبية بين سكان الكرة الأرضية.

وائل الشيهي، اسم أجاد لنفسه راوية تفوق في شرق القارة الآسيوية، عن طريق دخوله مجال الاستثمار الرياضي في دولة تايلاند.

تعرف على قصة وائل الشيهي وتأسيس أول نادي مصري في تايلاند

بدأت رحلة الشيهي كمحترف في أحد الأندية التايلاندية وتمكن من تقديم أداء رائع حظي به على إشادة من مختلف المتابعين.

وبمجرد أن علق الشيهي حذاءه وغادر المستطيل الأخضر، اتجه إلى مجال الاستثمار والتسويق الرياضي، وتمكن في وقت قليل من تحقيق نجاح كبير.

اقرأ أيضاً: الدوري التايلاندي | متعة كروية غائبة عن أنظار العالم

وأصبح الشيهي أول عربي يمتلك شركة تسويق رياضي في شرق آسيا بالإضافة إلى تأسيس أول نادي مصري هناك بالشراكة مع تايلاندي لتسهيل الإجراءات القانونية.

نجح هذا النادي في إضافة الوجود المصري في تايلاند حيث اتخذ من الحضارة المصرية شعاراً له بالإضافة إلى عبارة Egy في بداية الاسم، ويشارك الفريق حالياً في دوري الدرجة الرابعة بعد أن نجح الموسم الماضي في تصدر مجموعته بالدرجة الخامسة.

وقال وائل الشيهي في تصريحات للدوري “اعمل بفكر إحترافي متطور يساعد لاعبي مصر والعرب على الظهور في الملاعب التايلاندية وقارك إسبا بصفة عامة”.

دائما ما تحاول أندية الدوري التايلاندي إبرام تعاقدات مع نجوم بارزين في الدوريات والمسابقات العالمية، فكان نادي بي رايونج قريب من الصحول على خدمات الإيطالي ديل بييرو، وكذلك شكل نجوم الدوري التايلاندي فريق وواجه مانشستر يونايتد وليفربول.

وعلى جانب اللاعبين المصريين، كان أحمد حسام ميدو، نجم توتنهام والزمالك السابق، قريب من الإنضمام لأحد أندية الدوري التايلاندي ولكن الصفقة لم تتم بسبب الخلافات حول بند التعاقد، ويوجد عدد من المحترفين مثل اللاعب أحمد صفتي ومحمد عثمان الشهير باميجو بالإضافة إلى أحمد شمس.

ويؤهل الدوري التايلاندي الأندية للمشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، فيما تهبط الفرق الأخيرة إلى دوري الدرجة الأولى مقابل صعود أبطال هذه الدرجة.

ويشجع منظمي كرة القدم في تايلاند المسثمرين على إنشاء فرق كروية والمنافسة في مختلف الدرجات من أجل الإرتقاء بالمستوي الفني والتسويقي للماسبقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: