عمرو فهمي ينتصر

194

أعلنت لجنة القيم المستقلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين معاقبة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالإيقاف والغرامة بسبب مخالفات مالية وإدارية.

وصرح الاتحاد الدولي للكرة فيفا على حسابه بموقع تويتر حظر الفيفا رئيس الكاف أحمد أحمد لمدة خمس سنوات لسوء السلوك المالي واختلاس الأموال كما غرّمته مبلغ 200 ألف فرنك سويسري (نحو 220 الف دولار).

وأدانت لجنة الأخلاقيات بالفيفا أحمد أحمد الذي فاز في ألأنتخابات علي عيسي حياتو 2017 وترشح مجددا لولاية جديدة بخرق عدة مواد متعلقة بـواجب الولاء عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى إساءة استخدام المنصب ’’.

ووفقا لمجلة “جون أفريك” الفرنسية، فقد خضع أحمد أحمد للاستجواب من قبل سلطات مكافحة الفساد الفرنسية في باريس في يوم 6 يونيو 2019 على خلفية شبهة فساد.

كشف عمرو فهمي فساد أحمد أحمد

شكوى عمرو فهمي ضد أحمد أحمد بسبب إهدار أموالًا على الاتحاد الإفريقي خلال فترة توليه رئاسة الكاف، وحصولة على رشاوي وإساءة استخدام مئات الآلاف من الدولارات، وفقا لوثائق رسمية.

ما جاء بأحد الوثائق التي أرسلها عمرو فهمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل التحقيق في انتهاكات أخلاقية وأن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار، من الرشاوي في حسابات رؤساء اتحادات بكرة القدم في إفريقيا، تضمنت دولتي كاب فيردي وتنزانيا.

وتناولت الوثيقة وفقا لما جاء في “رويترز” اتهام أحمد أحمد بتكبيد خزينة “كاف” مبلغ 830 ألف دولار كتكاليف إضافية عن طريق طلب معدات عبر شركة فرنسية’’.

بجانب اتهامه بالتحرش بـ4 موظفات بـ”كاف” (لم يذكر اسمهن)، وانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل كاف. علاوة على ذلك، الإفراط في إنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال “كاف” على السيارات في مصر ومدغشقر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: