الأخبارالكرة العربية

ديربي الرياض |العرب ينتظرون نهائي الموت

ديربي الرياض ..العنوان يكفي للتعبير عن قيمة الحدث وشراسة المواجهة خاصة إن كانت من أجل تحقيق لقب مميز مثل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وفي التقرير التالي نقدم لكم كل ما يخص الزعيم والعالمي.

ديربي الرياض |تغطية متنوعة للحدث الكبير

ينتظر عشاق الكرة العربية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة مباراة الهلال والنصر يوم السبت المقبل في إطار المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ودائماً ما تشهد مباريات الفريقين ندية ومنافسة كبيرة حيث سبق وتقابلا في 11 مباراة نهائة متنوعة بين بطولة الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد والسوبر المحلي بالإضافة إلى بطولة الأندية العربية، وتمكن العالمي من تحقيق الفوز في 6 مناسبات مقابل 5 للزعيم.

وبشكل عام فقد تنافس طرفي ديربي الرياض على حسم 28 بطولة نجح العالمي من التتويج في 18 مرة (من ضمنهم 6 بطولات لدوري المناطق) مقابل 10 للزعيم.

ويتصدر مهاجمي الأصفر نجومية هذه النهائيات حيث يحتل ماجد عبدالله صدارة الهدافين ب21 هدف ويتواجد محمد السهلاوي وصيفاً ب17 هدف ويأتي محمد العبادلي ثالثاً برصيد 1 هدف، وفي المركز الرابع يظهر سامي الجابر برصيد 10 أهداف ويكمل الموهوب ناصر الجوهر المربع الذهبي برصيد 9 أهداف.

وشهدت المباراة الأخيرة بين الفريقين يوم الإثنين الماضي في إطار منافسة الدوري المحلي تفوق الهلال بهدفين دون رد، أحرز المحترف الأجنبي جوميز الهدف الأول من ضربة جزاء فيما صالح الشهري التقدم في الوقت القاتل، رغم غياب مدرب الفريق لوشيسكو لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن الممكن أن يشهد ديربي الرياض غياب عدد من النجوم، فالهلال يسابق الزمن من أجل تجهيز ياسر الدوسري وحارس المرمى عبدالله المعيوف، فيما ينتظر الجهاز الفني للنصر التقرير الطبي الخاص بالثنائي سامي النجعي وعبدالله الشنقيطي.

تعرف على موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام المباراة المنتظرة يوم السبت المقبل عند الساعة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثامنة بتوقيت مصر، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بحضور أمير منطقة الرياض نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

فيما سيمكنكم مشاهدتها عبر قناة السعودية الرياضية بتعليق مميز لفهد العتيبي على الصوتية الأولى وعبدالله الحربي على السعودية الثانية كما ستُنقل عبر قناة أبوظبي الرياضية1 بتعليق فارس عوض و2 بتعليق على سعيد الكعبي.

كما يمكن لعشاق الكرة العربية متابعة التغطية المستمرة التي يقدمها موقع الدوري للنهائي الكبير بالإضافة إلى البث المباشر والمفتوح يوم السبت المقبل.

وصعد الهلال إلى المباراة النهائية بعد التفوق على أبها بهدفين دون رد فيما حقق النصر فوزاً مثيراً على منافسه العنيد الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ووجه المحترف المغربي عبدالرازق حمدالله، مهاجم النصر، رسالة إعلامية جاء فيها أن هزيمة اللقاء السابق لن تتكرر وأن العالمي جاهز للظفر بكأس الملك وتعويض الجماهير عن البداية السيئة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سليمان للمحترفين.

ومن المتوقع أن يتم إقالة البرتغالي فيتوريا من تدريب النصر في حالة خسارته البطولة، وهو ما دعا المشرف العام على الكرة إلى إقامة تجمع عشاء تواجد فيها اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، مؤكداً ضرورة تحقيق الفوز.

وعلى صعيد أخر، أكد النجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، أن المواجهة ستكون بالغة الصعوبة بسبب قوة المنافس، واعتبر لقاء الدوري بلا أهمية مقارنة بالنهائي المنتظر لانه يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين.

تشكيل النصر والهلال في نهائي كأس الملك

يتوقع محللي الكرة السعودية وجود عدد من المفاجآت في تشكيلة الفريقين خلال المواجهة المرتقبة في ديربي الرياض يوم السبت، خاصة لدى صفوف المدير الفني للنصر فيتوريا، لكونه خسر مواجهة منذ أيام قليلة ويعاني من تذبذب في النتائج.

وكان المدرب البرتغالي للعالمي قد دخل لقاء الدري بتشكيل يم (جونز، سلطان الغنام، عبدالإله العمري، مايكون بيريرا، كيم سو، عبدالمجيد الصلهيم، بيتروس ماتيوس، عبدالله الخبيري، مارتينيز، أيمن يحيي، خالد الغنام).

وربما يلجأ الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال السعودي، إلى تثبيت التشكيل الذي حقق الفوز في اللقاء الأخير وكان يضم (حبيب الوطيان، محمد البريك، جانغ هيون سو، علي آل بليهي، ياسر الشهراني،  سلمان الفرج، جوستافو كويلار، فييتو، جيوفينكو، أندريه كاريلو، جوميو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى