اعتزال أفضل احتياطي في أفريقيا

285

أعلن اللاعب الدولي محمد ناجي جدو لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق أعتزاله كرة القدم في هدوء.

لاعب طالما عرف طريق الأهداف واستغلال أنصاف الفرص، خطف الاضواء في بطولة أمم أفريقيا 2010 ،قدمة حسن شحاته متحدياً به الكثير من النقاد، والسبب الرئيسي وجوده في قائمة أفريقيا علي حساب “أحمد حسام ميدو”.

كان في ذلك الحين يلعب لنادي الاتحاد السكندري،ومن خلاله وصل لمنتخب مصر،وأهتزت القاهرة لأهدافه بالهتاف الشهير”عاوز تهدوا حاتلو جدو”.

نشأة محمد جدو

محمد ناجي أو جدو هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد محافظة البحيرة مركز حوش عيسى 30 أكتوبر، 1984، يلعب لنادي الجونة في الدوري الممتاز، اشتهر بلقب جدو لأنه كان دائم الإقامة عند جده.

لعب جدو في مركز شباب حوش عيسى مكان اقامتة، في سن 17،تعاقد معه ناديألعاب دمنهور الذي تعاقد معه بمبلغ 5 آلاف جنيه.

االمرحلة الثانية له كانت مع زعيم الثغر نادي الاتحاد السكندري بصفقة انتقال مقابل 350 ألف جنيه موسم 2006،2005.

وبعين فنية اختاره حسن شحاتة للانضمام لصفوف المنتخب المصري،وتألق بإحرازة أولي أهدافه الودية في مرمي المنتخب المالي في مباراة ودية اقيمت في الامارات.

إستغل جدو الفرصة وأثبت نفسه بدخولة كبديل في بطولة كأس الامم الافريقية2010 ،سجل في مرمى نيجيريا وموزمبيق رغم مشاركته لأقل من 15 دقيقة.

أحرز هدفًا في الشوط الإضافى الأول في مباراة مصر والكاميرون ليساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي. وسجل الهدف الرابع في مرمى الجزائر في مباراة النصف نهائي التي انتهت بأربعة أهداف نظيفة وسجل في هذه المباراة احمد المحمدي ـ ومحمد زيدان ـوحسني عبدربة”.

كما سجل هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية على منتخب غانا في المباراة التي أستضافتها أنجولا،وحصل على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقاً علي عمالقة الكرة الافريقية.

بعد التألق الكبير في البطولة انهالت عليه العروض من كثير من الاندية العربية، ولكن دائما الانتماء ما يحسم الصفقات رغم توقيع اللاعب علي عقود انضمام للزمالك ولكن أنتهي الامر بعقوبة علي اللاعب.

توافقت رغبة اللاعب مع عرض النادي الأهلي وتمت الصفقة،وحقق مع الأهلي لقب الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري والافريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: