الأهلي والمريخ ..التاريخ ينصف الاحمر بالأربعة

162

ينتظر متابعى الكرة لإفريقية لقاء الأهلي والمريخ يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ

وبعيدأ عن حسابات الحاضر فقد تقابل الفريقين في 6 مواجهات سابقة 4 منها في دوري الأبطال ومواجهتين في بطولة إفريقيا للأندية بطال الكؤوس.

تمكن بطل مصر من تحقيق الفوز في 4 مواجهات مقابل انتصار وحيد للمريخ وانتهى لقاء بالتعادل.

وكان المريخ أول فريق سوداني يواجه الأهلي إفريقياً وذلك في بطولة 1983 وانتهت المباراة الأولى بفوز المارد الأحمر بهدف محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة الحالي.

فيما كانت أكبر نتيجة بين الفريقين هي فوز الأهلى بخمسة أهداف مقابل هدف في ملعب فريق المريخ ووسط جماهيره في بطولة أبطال الكؤوس عام 1993.

وبشكل عام فقد واجه الأهلي الفرق السودانية 14 مرة حقق الفوز في 7 لقاءات وتلقى 3 هزائم و4 تعادلات، فيما ستقبل مرماه 11 هدف وسجل مهاجميه 18.

ويسعى الأهلى إلى الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا خاصة في ظل الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها لاعبي الفريق عقب الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية.

موعد والقنوات الناقلة لقمة الأهلي ونادي المريخ

وستقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على استاد القاهرة وسيتم نقلها فضائياً عبر شاشة bein sports وأرضياً عبر التلفزيون المصري.

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة أمام المريخ ياتي في مقدمتها صلاح محسن ووليد سليمان وعلي معلول بسبب الإصابة وحسين الشحات للإيقاف.

وأبرزت الصحافة السودانية وجود حالة من الفوضى في داخل معسكر الفريق بالقاهرة مما تسبب في أحداث مؤسفة أخرجت اللاعبين عن التركيز.

وقال المدير للفريق الفني نصرالدين النابي، انه قام بدراسة كافة الجوانب الفنية المتعلقة بمواجهة الأهلى ولن يخوض اللقاء بشكل دفاعي وسيسعى إلى العودة بالثلاث نقاط والمنافسة على صدارة المجموعة.

وجمعت المباراة الأولى في المجموعة بين فيتا كلوب الكونغولي (صاحب الأرض) وسيمبا التنزاني وتمكن الاخير من تحقيق المفاجأة والفوز بهدف دون رد عن طريق كريس موجالو.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب على غريمه التقليدي نادي الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: