صفقات الأهلي .. لاعبان ومدرب عام ولجنة كرة في الطريق إلى الجزيرة

79

صفقات الأهلي .. صيف ساخن شهدته أروقة النادي الأهلى خلال فترة الانتقالات الحالية  بعقد صفقات من العيار الثقيل خاصة بعد فشل الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز للمرة السادسة على التوالي وذلك رغم تحقيق العديد من الانجازات على المستويين القاري والعالمي.

الأمر تجاوز التدعيم الفني في عدد من المراكز إلى البحث في تعديل الجهاز الفني للفريق الأول وتغيير لجنة الكرة بالكامل بعد نحو سنتين من العمل داخل جدران ملعب مختار التتش.

«موقع الدوري» كان حاضرًا وبقوة في صيف الأحمر المثير بانفرادات عن أهم الملفات المطروحة أمام لجنة الكرة، بداية من التفكير في تدعيم الطاقم الفني بعنصر مصري إضافي إلى جانب سامي قمصان مرورًا بتحديد أسماء صفقات الأهلي وتطورات موقف لجنة الكرة ونهاية بعدم تمسك المدير الفني بيتسوموسيماني ببقاء المدافع المغربي بدر بانون في حالة وجود عرض قوي ماديًا.

 وفي التقرير التالي يستعرض (الدوري) مستقبل صفقات النادي الأهلي وأهم الخطوات القادمة بالإضافة إلى إطلالة سريعة على أهم ما تم إنجازه في الصيف الحالي.

صفقات الأهلي الصيفية 2021 .. 3 أسماء تنتظر الإعلان الرسمي

اقتربت إدارة الكرة بالنادي الأهلي من إعلان التعاقد مع حارس مرمى جديد وسط ترشيحات للثنائي محمد بسام والمهدي سليمان، وأعلن الإعلامي أحمد شوبير عن اقتراب الأول رسميًا وذلك بعد تقديمه موسم جيد رفقة فريق طلائع الجيش.

كما سيتم التعاقد التعاقد مع قلب دفاع  بالإضافة إلى لاعب اخر لم يتضح مركزه حتى الآن، ليُغلق ملف صفقات الأهلي الصيفية 2021 بشكل رسمي.

أبرز الراحلين عن الأهلي

أعلن النادي الأهلي عن رحيل مهاجمه الكونغولي إلى مالاتيا التركي على سبيل الإعارة كما دخل المدافع احمد رمضان بيكهام ووالمهاجم الشاب فهد جمعة ضمن صفقة انتقال حسام حسن لاعب سموحة.

وتعقد لجنة الكرة جلسات مستمرة مع جونيور أجايي ووكيل أعماله لحسم رحيله عن صفوف الفريق، ومن المتوقع أن يغادر الحارس الشاب مصطفى شوبير إلى أحد فرق الدوري الممتاز على سبيل الإعارة في حالة التعاقد مع حارس جديد.

ويفضل موسيماني إعارة محمد محمود للحصول على فرصة مشاركة واستعادة مستواه إلى جانب الاستغناء عن خدمات المهاجم مروان محسن بشكل نهائي مع احتمالية تجديد إعارة أحمد عبد القادر.

المدرب العام الجديد في الأهلي

ترك المدرب العام الجنوب أفريقيا جونسون مقعدة داخل القلعة الحمراء بعد تلقيه عرضًا مميز من احد الفرق، وكانت لجنة الكرة قد أوصت في وقت سابق بضرورة التعاقد مع مدرب عام مصري.

وينحصر الاختيار داخل الأهلي بين الثلاثي (علاء ميهوب – عماد النحاس – أحمد كشري) ويقترب الأول من المهمة نظرًا لخبرته الطويلة مع البرتغالي مانويل جوزية، فيما يغيب النحاس لتمسك إدارة لمقاولون العرب ببقاءه وتجديد تعاقده.

محلل الأداء

رحل محلل الأداء الجنوب أفريقي يوشا فالدويا خلال الأيام الماضية، ويفاضل النادي الأهلي بين عدد من الأسماء المصرية لتولي المهمة خاصة في ظل تراجع متسوى الفريق في المواجهات المحلية.

 لجنة الكرة الجديدة في الأهلي

أصبحت أيام لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح معدودة داخل الجزيرة في ظل التغيرات التي سيشهدها الموسم الجديد المقبل من تواجد شركة كرة القدم برئاسة ياسين منصور والبحث عن لجنة كرة جديدة وسط ترشيحات لعدة أسماء ياتي في مقدمتها عاماد متعب.

 موقف سيد عبد الحفيظ

حسم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بقاء مدير الكرة سيد عبد الحفيظ خلال الموسم المقبل خاصة بعد العمل الرائع الذي ظهر به خلال السنوات الماضية وهو ما ساهم في العودة إلى منصات التتويج القارية.

صفقات الأهلي حتى الآن

تمكن الأهلي من تدعيم صفوفه خاصة فيما يتعلق بالجانب الهجومي من خلال التعاقد مع عدة أسماء (بيرسي تاوي من برايتون الإنجليزي – ميكيسوني من سيمبا التنزاني – حسام حسن من سموحة – كريم فؤاد من نجوم المستقبل).

ويأمل الجهاز الفني أن تكون صفقات الأهلي الصيفية 2021 قادرة على مواصلة التتويج القاري واستعادة لقب الدوري المصري خلال الموسم المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: