الأخبارالكرة المصرية

مصطفى صابر يكتب: من زيدان إلى الشحات..«كله إلا ست الحبايب»

تصدر حسين الشحات لاعب الأهلي أمس الأحد مواقع التواصل الاجتماعي بعد صفع محمد الشيبي لاعب بيراميدز في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في مؤجلة من الجولة 28 من الدوري الممتاز.

وكان قد حقق الفريق السماوي الفوز أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وأهدر حسين الشحات ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ومع صافرة الحكم بانتهاء المباراة رصدت الكاميراة مشادة كلامية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي مما جعل لاعب الأهلي بصفع الشيبي على وجهه وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك.

وظهر بعدها حسين الشحات يقدم الاعتذار إلى محمد الشيبي داخل غرف الملابس بعد المباراة بوجود هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز.

قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات، جناح الفريق الأحمر.

كما قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضى في مباراة بيراميدز طبقا لقائمة العقوبات.

وتداولت الأنباء أن جاء هذا الاشتباك بعد سب محمد الشيبي لوالدة حسين الشحات واستفزازه أثناء المباراة مما دفع الأخير لصفاه على وجهه أمام أعين الجميع بعد اللقاء.

وتعتبر هذه الأزمة حدثت بشكل مشابه كثيرًا خلال نهائي كأس العالم 2006 الذي كان في ألمانيا بين منتخب فرنسا ونظيره الإيطالي والذي انتهى بفوز الأدزوري بركلات الجزاء الترجيحية.

وخلال تلك المباراة حدثت مشادة كبيرة بين زين الدين زيدان وماتيرازي والتي دفعت قائد المنتخب الفرنسي بضرب المدافع الإيطالي برأسه في صدره ولم يكن يعلم أحد وقتها سبب هذا التعدي والذي كلف زيدان بطرده من المباراة والتي كانت الأخيرة في مسيرته.

وخلال تصريحات سابقة لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، قال ماتيرازي: “أعترف أنني قمت بتصرف غبي، لكن هناك مبالغة في رد الفعل، ما قلته لزيدان يقال بشكل متكرر في الملاعب بنابولي وروما وتورينو وباريس أيضا، هناك من يقول أكثر من ذلك”.

وأضاف: “لم أقم بإهانة والدة زيدان مثلما قال البعض، لا يمكن لي إهانة والدة أي إنسان لأني فقدت أمي في سن صغير، لقد أغضبت زيدان بأخته، هذه هي الحقيقة”.

وبعد مرور أكثر من 17 عام تتكرر نفس الوقعة في الملاعب المصرية بين حسين الشحات نجم الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد سب الأخير لوالدة الشحات أثناء اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى