الأخبارالكرة العالميةملفات خاصة

أبناء نجوم كرة القدم يغزون كأس العالم 2022

نجل جورج ويا يفضل تمثيل منتخب أمريكا في المونديال.. وتورام يحلم بالسير على خطى والده

شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر، تواجد بعض أبناء نجوم كرة القدم السابقين، من بينهم من لم يحالفهم الحظ في التواجد خلال هذا المحفل العالمي وآخرون يسعى أبنائهم لتكرار إنجازاتهم والسير على خطاهم.

من أبناء النجوم المتواجدين في مونديال قطر يظهر المهاجم الشاب تيموثي ويا، وهو أول لاعب يمثل دولة أمريكا في كأس العالم، ووالده هو رئيس دولة أخرى، فهو نجل الأسطورة الأفريقية جورج ويا رئيس ليبيريا، لكنه فضل تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فهي بلد والدته التي ولد فيها.

ونجح تيموثي ويا في تسجيل هدفا لـ أمريكا خلال مواجهة ويلز بدور المجموعات ليسطر ابن الرئيس الليبيري التاريخ خلال فعاليات مونديال قطر. ولم يستطع جورج ويا المشاركة في المونديال مع منتخب بلاده ليبيريا رغم إنجازاته الكبيرة، فهو اللاعب الأفريقي الوحيد الذي نال جائزة الكرة الذهبية ليتمكن نجله من إعادة اسمه بعد هدفه في كأس العالم.

ماركوس تورام لاعب منتخب فرنسا

وشهدت قائمة منتخب فرنسا تواجد ماركوس تورام الذي انضم بشكل متأخر لكتيبة الديوك بقرار من ديديه ديشامب بضم المهاجم الشاب بعدما أعلن عن قائمة الـ25 لاعباً بدونه، لكنه أعلن اختياره له ليكون اللاعب رقم 26 في قائمة الديوك لكأس العالم 2022.

ويأمل ماركوس تورام في السير على خطى والده ليليان تورام، الذي يعد أحد النجوم التاريخيين للمنتخب الفرنسي، خاصة على صعيد تاريخ مشاركات الديوك في كأس العالم.

وشارك تورام كبديل في فوز فرنسا العريض على حساب استراليا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات من بطولة كأس العالم.

كاسبر شمايكل حارس منتخب الدنمارك

يعد كاسبر شمايكل حارس الدنمارك، أحد الحراس المميزين في جيله، ومن عناصر القوة في صفوف منتخب بلاده، حيث نجح في السير على خطى والده الأسطورة بيتر شمايكل، والذي كان قاد الدنمارك لربع نهائي كأس العالم 1998.

واستطاع كاسبر أن يصل إلى دور الـ 16 مع الدنمارك في نسخة 2018، ولكن رغم تألقه في ركلات الترجيح ضد المنتخب الكرواتي لكن لم يساعده زملائه، وأهدروا فرصة التأهل لربع النهائي.

ويأمل كاسبر شمايكل المنتقل هذا الموسم لصفوف نادي نيس الفرنسي، في أن يستعيد أمجاد والده ويكسر الحظ الذي عانده في نسخة 2018، حيث استهل مشواره في مونديال قطر 2022 بالحفاظ على نظافة شباكه خلال مواجهة تونس في دور المجموعات.

دالي بليند لاعب هولندا

هذا وقد لعب مدافع أياكس الهولندي دالي بليند صاحب الـ 32 عامًا، في نهائيات كأس العالم 2014، وجاءت هولندا في المركز الثالث، ليواصل فان جال الاعتماد على الحرس القديم، ويستدعيه في نسخة 2022.

قدم بليند أداءً جيداً في نسخة مونديال البرازيل 2014، بعدما كان والده داني بليند مدافعًا في منتخب هولندا أيضاً، حيث تم اختياره لكتيبة الطواحين في نسختي 1990 و1994 لكأس العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى