الأخبارالكرة المصريةملفات خاصة

محمد عبد المنعم .. في بيتنا راموس

تزداد قيمة اللاعبون بتقديم الأدوار الإضافية، فالحرس الذي يجيد بناء الهجمة ولعب دور “الليبرو” يصبح أعلى طلبًا، والمدافع المرواغ صاحب اللمسة المميزة يمكنها أن يستمر مدة أطول في الملاعب.

محمد عبد المنعم يسجل هدفًا حاسمًا، عبارة لم تعد غريبة عن قلب الدفاع صاحب الـ 24 عاما والذي ظهر في أجواء الدرجة الأولى منذ مواسم قليلة.

خليك معانا: هل اقتنعت جماهير الأهلي أن هناك أفضل من موسمياني؟

أعاد عبد المنعم إلى الأذهان صورة المدافع الهداف المرواغ الذي يجعلك تضع يدك على قلبك تارة خوفًا من حركاته في الخلف، ويمنحك الفرحة الاستثنائية بشهد غير متوقع في الأمام.

محمد عبد المنعم بعيون كيروش

جذبت موهبة المدافع عيون البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، رغم عدم وجود اللاعب في القطبين وخروجه من ترشيحات المشاركة الأساسية.

ظن الكثيرون أن تواجد محمد عبد المنعم في القائمة المشاركة بكأس الأمم الأفريقية 2021 لن يتجاوز الجلوس على مقاعد البدلاء.

دفعت الإصابات المتلاحقة كيروش للدفع بالمدافع الشاب الذي أظهر قدرات مميزة في التعامل مع النجوم الأفارقة.

التعادل السلبي يحسم مواجهة مصر والسودان في مرحلة المجموعات، عرضية مميزة من ركنية تجد رأس عبد المنعم الذي يضعها في شباك صقور الجديان ويمنح الانتصار للفراعنة.

هوية وإتقان

أصبح حسم المواجهات الصعبة بضربات الرأس هوية للمدافع المميز الذي منح بها الأهلي العبور من محطات كثيرة.

كانت البداية من المغرب بعدما سجل عبد المنعم هدف التعادل للأهلي في مرمى الرجاء من رأسية في إياب نصف نهائي النسخة قبل الماضية.

تكرر الأمر ولكن هذه المرة على الصعيد المحلي في مرمى بتروجيت في المحطة قبل الأخيرة من بطولة كأس مصر.

أفريقيا 2023 .. البصمة الأبرز

شهدت النسخة المنقضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا ارتقاء محمد عبد المنعم 4 مرات في مواجهات مؤثرة.

افتتح عبد المنعم أهدافه في مرمى فريق الاتحاد المنستيري ليخرج المارد الأحمر منتصرًا بهدف دون رد.

وضع قلب الدفاع بصمة جديدة في شباك صن دوانز الجنوب أفريقي خلال المباراة التي لعبت ضمن فعاليات دور المجموعات على ستاد القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي.

وفي الأدوار الإقصائية، سجل محمد عبد المنعم في ذهاب ربع النهائي أمام الرجاء المغربي ومنح الأهلي اللقب في المباراة النهائية أمام الوداد بهدف قاتل على مركب محمد الخامس.

وعرفت الكرة العالمية نجوم الدفاع أصحاب الأهداف الحاسمة وكان أبرزهم الدولي الإسباني سرجيو راموس خلال رحلته مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى