الأخبارالدوري السعوديملفات خاصة

دومنيجوس سواريز .. من هو مدير الاتحاد الجديد؟

دومينجوس سواريز دي أوليفيرا صاحب الجنسية البرتغالي تولى مهمة مدير إدارة شركة نادي الاتحاد رسميًا بعد فترة من البحث والمفاضلة مع أكثر من اسم.

ويسعى اتحاد جدة خلال الفترة الحالية إلى تعزيز أدواته الإدارية لتنعكس إيجابيًا على المشوار الفني لقطاع كرة القدم والفرق الرياضية والاستثمار.

طالع: مدرب الشباب السعودي الجديد .. 3 مرشحين بينهم كولر

بيان اتحاد جدة اليوم

أصدر اتحاد جدة بيانًا رسميًا أكد خلاله اسناد المهمة للمخضرم البرتغالي مع سرد تفاصيل عن السيرة الذاتية وأبرز الأعمال وسنوات الخبرة.

وتشير التوقعات إلى أن الخطوة قد تكون بداية لسلسة من التطوير الإداري والفني داخل الفريق السعودي العريق خلال الأسابيع المقبلة.

معلومات عن مدير الاتحاد الجديد

دومينجوس سواريز مدير الاتحاد الجديد يمتلك خبرات واسعة مع الجوانب الإدارية بدأها قبل نحو 30 عاما وأكثر.

وتعد أبرز تجاربه الرياضية هي قيادة شركة نادي بنفيكا العريق إلى جانب مناصب رفيعة في شركات عالمية رائدة، منها منصب الرئيس التنفيذي لشركة “كاب جيمني” للتقنية.

وظهر أيضًا ضمن أعضاء مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية خلال الفترة من 2017 حتى 2019، ثم من 2021 حتى 2023.

وأثناء قيادته لنادي بنفيكا تمكن الفريق الأول لكرة القدم من تحقيق بطولة الدوري المحلي 8 مرات إلى جانب حصد لقب الكأس في 3 مناسبات والتتويج بالسوبر في أكثر من مرة.

وبعيدًا عن الألقاب والبطولات الكروية، فقد عامل البرتغالي المخضرم على وضع خطة لتحويل نادي بنفيكا مؤسسيًا إلى شركة رياضية لتنمية الموارد وزيادة المداخيل والاستثمار وضمان تطورها.

وتمكن من تعظيم العوائد بشكل سريع وكبير مع ارتفاع طلبات الإعلان والدعايا واستخدام العلامة التجارية وطلب النجوم للظهور الإعلامي.

واستمر التفوق والنجاح لإدراج شركة النادي في السوق المالية، والتوسع في استغلال قدرات قطاع الناشئين باكتشاف نجوم والسماح بتأسيس أكاديميات تابعة للنادي في أكثر من بلد حول العالم.

طموح الاتحاد السعودي مع دومينجوس سواريز

يطمح الاتحاد السعودي إلى أن يكون أبرز الأندية في المنطقة العربية والشرق الأوسط فضلًا عن دخول المنافسة العالمية.

ويمتلك اتحاد جدة جماهيرية كبيرة للغاية إلى جانب وجود البرتغالي الشهير نونو سانتو في منصب المدير الفني وكريم بنزيما قائدًا للهجوم ونجولو كانتي في وسط الملعب وعدد آخر من المميزين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى