كأس الأمم الأفريقية 2023

مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023 .. مهمة سهلة للكبار

في سبتمبر الماضي أجريت قرعة مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023 وموعد ومكان البطولة القارية الشهيرة وسط اهتمام جماهيري كبير.

وتأكد تحديد وجهتها رسميًا إلى دولة ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وعلى أساسه سوف نعرض لكم اليوم مجموعات كأس أمم أفريقيا المقبلة والتي سوف تشهد منافسة شرسة ومشتعلة.

يمكنك مطالعة أيضًا: ملاعب مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023

ولتفاصيل أكثر: موعد كأس الأمم الأفريقية 2023

مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023

جاءت نتائج قرعة مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 على النحو التالي:

المجموعة الأولى ساحل العاج (صاحبة الأرض) غينيا الاستوائية نيجيريا غينيا بيساو
المجموعة الثانية مصر صاحبة الرقم القياسي موزمبيق الرأس الأخضر غانا
المجموعة الثالثة حامل اللقب منتخب السنغال الكاميرون غينيا جامبيا
المجموعة الرابعة الجزائر بوركينا فاسو موريتانيا أنجولا
المجموعة الخامسة تونس جنوب أفريقيا مالي ناميبيا
المجموعة السادسة المغرب زامبيا الكونغو الديمقراطية تنزانيا

تحليل مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023

يظهر تحليل مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023 تفوقًا متوقعًا للمنتخبات العربية على صعيد المستوى الفني والنتائج المنتظرة وبالتالي حصد بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

كما أن تلك النظرة تنطبق على كبار القوام في القارة السمراء وفقًا لمعايير التاريخ والنتائج خلال العقد الأخير وتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وكذلك وجهة اللاعبين الكبار على المستوى العالمي والأوروبي على وجه التحديد.

مجموعة مصر في امم افريقيا

فمنتخب مصر المتواجد في المجموعة الثانية يعرف جيدًا كيف يروض أسود غانا خاصة في امم افريقيا ولم يلقى تاريخيًا أية صعوبات ضد موزمبيق والرأس الأخضر.

كما أن الترتيب العالمي والقيمة التسويقية تصب لصالح الفراعنة بشكل كبير خاصة في ظل وجود محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال ومصطفى محمد مهاجم نانت ومحمود حسن تريزيجية وثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد الشناوي.

مجموعة الجزائر في كان 2023

ويظهر منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة متسلحًا بالقائمة الكبيرة من المحترفين اللذين يمتلكون خبرات اللعب في القارة الأوروبية ومقارعة الكبار.

ويسعى المدير الفني جمال بلماضي إلى تحقيق إنجاز تاريخي جديد بعد تحقيق لقب بطولة مصر 2017 على حساب منتخب السنغال.

وعلى الورق ستكون مهمة محاربو الصحراء سهلة عندما يواجهون بوركينا فاسو وأنجولا وموريتانيا.

منتخب تونس في أمم أفريقيا 2023

أما منتخب تونس فعليه الحذر من وقوعه في المجموعة الخامسة لبطولة أمم أفريقيا فبرغم انطباق الحديث السابق عليه إلا أن منتخب جنوب أفريقيا أظهر تطورًا مميزًا خلال الفترة الأخيرة.

إلى جانب منتخب مالي الذي خاض عدد من المباريات الودية المميزة ويمتلك عناصر رائعة على المستوى الفردي فيما لن يشكل منتخب نامبيبا خطورة تذكر وفقًا لدلالات الأرقام.

مجموعة المغرب في أمم أفريقيا

والآن يأتي الدور على الفريق الذي يخشاه الجميع في أمم أفريقيا وهو منتخب المغرب المرشح الأول لتحقيق لقب البطولة القارية في نستخها الحالية.

فأسود أطلس تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي أظهورا قوة فنية وتقدمًا كبيرًا مقارنة بباقي منتخبات القارة وهو ما أهلهم لحصد المركز الرابع في كأس العالم 2022 لأول مرة في تاريخ أفريقيا والعرب.

وتضم مجموعة المغرب وهي السادسة والأخيرة كلًا من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وستشهد مرحلة المجموعات مواجهة عربية وحيدة بين المنتخب الجزائري وموريتانيا، بعد أن وقعا في مجموعة واحدة.

أبرز مباريات مجموعات أفريقيا 2023

تتمثل أبرز مباريات مجموعات أفريقيا 2023 في مواجهة  الكاميرون ضد السنغال ومصر ضد غانا، إلى جانب لقاء الجزائر ضد بوركينا فاسو.

يذكر أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ستقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بين الدولة المضيفة كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن المجموعةالأولى والتي تستكمل بمنتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية.

نظام التأهل من مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023

نظام التأهل من مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023 كالتالي، يوجد 24 منتخبا تم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة.

تلعب 3 جولات ويتأهل متصدر المجموعة مع الوصيف إلى الأدوار الإقصائية “مرحلة دور الـ16” بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى