الأخبارالدوري السعوديملفات خاصة

صفقات الشباب 2024 .. 5 أسماء بجانب مودريتش

صفقات الشباب 2024 والتي ستبدأ في الانتقالات الشتوية ستشهد أسماء من العيار الثقيل في مقدمتهم لوكا مودريتش نجم ريال مدريد وقائد منتخب كرواتيا.

إدارة الليث الأبيض تعاني من ضغوط جماهيرية وإعلامية كبيرة بسبب النتائج السيئة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين إلى جانب الأداء المتواضع وهو ما انعكس على مرتبة جدول الترتيب.

مفاجأة .. باتشيكو يغادر إلى الشباب السعودي وليس مارسيليا

ووضعت الإدارة عدد من الصفات في الصفقات المنتظرة أهمها امتلاك خبرات قيادة الفريق والتأثير الإيجابي في المحيطين فضلًا عن المهارات الفنية والوعي الخططي.

أسباب الاتجاه إلى الأسماء العالمية

قد يبدو إصرار إدارة الليث الابيض على ضم أسماء عالمية غريبًا في ظل فقدان حظوظ المنافسة على قمة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين بنسبة كبيرة.

الحقيقة أن الإدرة ترغب في إيصال رسائل للجميع تبرهن قدرتها في الخروج من النفق الحالي وإعادة الهيبة الفنية أمام المنافسين الكبار وفي الدربيات.

كما أن وضع عناصر أساسية عالمية في تشكيل ما تبقى من الموسم الحالي سيسهل مهمة المنافسة على الألقاب في الموسم المقبل  وتقديم انطلاقة قوية.

وكان موقع الدوري قد استعرض خريطة الصفقات الصيفية لليث الأبيض في تقرير مطول يمكن الرجوع إليه من خلال الضغط هنا.

صفقات الشباب الجديدة

وتتمثل صفقات الشباب الجديدة في عدة أسماء منها الكرواتي لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا ولاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني.

وفي السطور التالية سنذكر قائمة الوافدين إلى الليث الأبيض ثم نستعرض بعدها تفاصيل المفاوضات وفرص الاستكمال والتفاصيل المالية.

اللاعب النادي المركز
الكرواتي لوكا مودريتش ريال مدريد الإسباني وسط ملعب
الإيراني مهدي طارمي بورتو البرتغالي مهاجم
التونسي هشام بكار الاتحاد المنستيري ظهير أيسر
أحمد سيد زيزو الزمالك جناح هجومي
محمد عبد المنعم الأهلي قلب دفاع

وبحسب تقارير واردة من الليث الأبيض فإن هناك صفقة أخرى أصبحت قريبة للغاية من التوقيع وتمتلك خبرات عالمية ولكن لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن.

مفاوضات الشباب السعودي مع مودريتش

بدأت مفاوضات الشباب السعودي مع مودريتش منذ فترة طويلة وذلك من خلال وكيل أعماله حيث استهدف الليث الأبيض ضمه في الانتقالات الصيفية الماضية لكن الأمر لم يتم.

ورغم فشل الخطوة الصيفية بسبب رغبة صاحب الـ 38 في استمرار بالقميص الملكي لأطول فترة ممكنة، إلا أنه أبدى رضاه الكبير على بنود العقد المقترح خاصة الجانب المادي.

ووجد النادي السعودي الفرصة سانحة أمام إتمام المفاوضات في الشتاء الحالي نظرًا لمتغيرات جديدة في موقف اللاعب نفسه.

ما نستنتجه من الأسماء المطروحة

تظهر لنا الأسماء المطروحة رغبة كبيرة لدى الإدارة في تدعيم معظم مراكز الملعب فبداية من قلب الدفاع سيتواجد محمد عبد المنعم الذي قدم نفسه بصورة جيدة مع الأهلي ومنتخب مصر في البطولات القارية.

ويمتاز عبد المنعم بإجادة ألعاب الهواء وتسجيل الأهداف فضلًا عن الصلابة الدفاعية والفوز بالالتحامات.

أما هشام بكار فسيمنح القوة للجبهة اليسرى بفضل انطلاقات خاصة في حالة وجود لاعب مثل الجناح أحمد سيد زيزو الذي يجيد اللعب يمينًا ويسارًا ويمنح الحلول الهجومية لفريقه ويزيد متاعب المنافسين.

فيما يمتلك مهدي طارمي النجاعة الهجومية واستغلال أنصاف الفرص وتحويلها إلى أهداف وهو ما يفتقده الفريق خلال الفترة الحالية.

وعلم موقع الدوري أن الأهلي وضع رقمًا صعبًا أمام عبد المنعم ليكون ضمن صفقات الشباب 2024 فيما تقترب إدارة الزمالك من الموافقة على رحيل زيزو نظرًا للأزمات المالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى