الكرة العالمية

تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2025 في نظامها الجديد

أسفرت نتائج قرعة مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2025 عن مباريات من العيار الثقيل تجمع بين الفرق المشاركة في البطولة.

وتشهد بطولة دوري أبطال أوروبا نظامًا جديدًا لأول مرة في تاريخ المسابقة يضمن مشاركة 36 فريق، حيث يلعب كلا منهم 8 مباريات بدل من 6 مباريات وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

 

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء قرعة دوري الأبطال في الموسم الجديد بالكمبيوتر والنظم الآلية بدلا من الاستعانة بنجوم الكرة، وذلك في ظل زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة.

 

المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا 2025:

 

وتأهل 29 فريق بصورة مباشرة إلى دور المجموعات، على أن يتأهل 7 فرق آخرين من الملحق.

 

وجاءت النتائج الكاملة لقرعة دوري أبطال أوروبا في الشكل الجديد:

 

ريال مدريد سيواجه هذه الفرق في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا ( بوروسيا دورتموند، ليفربول، أتلانتا، أي سي ميلان، ليل، شتوتجارت، بريست، بنفيكا، يانج بويز.

 

برشلونة سيواجه (بايرن ميونيخ – بوروسيا دورتموند – أتالانتا – بنفيكا – يانج بويز – كارفينا – بريست – موناكو).

 

 

بايرن ميونيخ سيواجه (باريس سان جيرمان – برشلونة – بنفيكا – شاختار – دينامو زغرب – فاينورد – سلوفان براتيسلافا – أستون فيلا).

 

 

أتلتيكو مدريد يواجه (لايبزيج – باريس سان جيرمان – ليفركوزن – بنفيكا – ليل – سالزبورج – براتيسلافا – سبارتا براجا).

 

باريس سان جيرمان يواجه (أرسنال – أتلتيكو مدريد – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي – شتوتجارت – جيرونا – سالزبورج – آيندهوفن).

 

مانشستر سيتي يواجه (إنتر ميلان – باريس سان جيرمان – كلوب بروج – يوفنتوس – فينورد – سبورتنج لشبونة – سبارتا براج – سلوفيان براتيسلافا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى